5 بدائل صحية للقهوة ستدهشك فعاليتها

{title}
نبأ الأردن -
 أثبت العلماء أن الكافيين الذي يوجد بالقهوة له أضرار صحية كثيرة، ولهذا عليك بالتوقف عن تناول القهوة والبحث عن بدائل تساعدك على الاستغناء عنها أو التقليل منها.

ومن بدائل القهوة الطبيعية الشاي الأخضر والزنجبيل وغيرهما من المشروبات الطبيعية التي تساعدك على التقليل من تناول القهوة، وفيما يلي أهم بدائل القهوة الطبيعية.

بدائل القهوة الطبيعية:

1. مشروب الزنجبيل.

يمكنك تناول مشروب الزنجبيل الدافئ كبديل للقهوة، فهو ذو فوائد متعددة للصحة، ومنها أنه يساعد على التخلص من الأرق وتعزيز مناعة الجسم، فضلا على أنه يقوي الذاكرة ويطرد السموم من الجسم ويعالج أمراض الجهاز التنفسي.

2. الشاي الأخضر.

وفق الدراسات المختلفة التي أجريت على الشاي الأخضر فإنه من المشروبات المهمة التي تحافظ على الصحة، ويحتوي على نسبة قليلة من الكافيين.

ويعتبر الشاي الأخضر من بدائل القهوة الطبيعية التي لها العديد من الفوائد الصحية، حيث يساعد في الحفاظ على الوزن والتقليل من نسبة الكوليسترول بالدم والحفاظ على صحة القلب، ويساعد على التخلص من اضطرابات النوم.

3. مشروب الحليب الذهبي.

من المشروبات الصحية التي تحتوي على الحليب والعديد من الأعشاب المميزة، حيث يحتوي على الزنجبيل والكركم والقرفة والفلفل الأسود والهيل مما يجعله مفيد صحياً، وهذا لأنه يساعد على التخلص من الالتهابات والمساعدة على النوم بشكل أفضل والتخلص من الأرق، كما أنه يساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق، ولهذا فإنه من بدائل القهوة الطبيعية المفيدة.

4. مشروب النعناع.

يساعد على تنشيط الجسم ومفيد لزيادة التركيز، فضلا على أنه مهم للجهاز الهضمي والتخلص من الصداع النصفي وحماية الجسم من العدوى البكتيرية.

5. قهوة الهندباء.

الهندباء من الأعشاب التي لها الكثير من الفوائد وعند طحنها واستخدامها كنوع من المشروب يتشابه مذاقها إلى حد كبير مع مذاق القهوة.

وتحتوي الهندباء على الألياف القابلة للذوبان عند الهضم، مما يساعد على حماية الأمعاء ويمكنك استبدال القهوة بتناول الهندباء الصحية.
تابعوا نبأ الأردن على