أهم الفيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

{title}
نبأ الأردن -
 من المعروف أن الفيتامينات مهمة لنمو الشعر الصحي وقد تساعد على منع تساقط الشعر.

 

نقدم لك في السطور التالية أفضل الفيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه:

 

الحديد

يلعب الحديد دوراً مهماً في نمو الشعر، إذا لم تحصل على ما يكفي من الحديد فلن يتمكن جسمك من إنتاج كمية كافية من الهيموجلوبين، مما يؤدي إلى تعثر توصيل الأكسجين إلى فروة رأسك ويساهم في تساقط الشعر. يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء والسبانخ والعدس. قد يكون من المفيد أيضاً إضافة مكملات الحديد إلى روتينك إذا كنت معرضة لخطر الإصابة بنقص الحديد.

فيتامين ب

تلعب فيتامينات ب المعقدة دوراً في نمو الشعر، أن فيتامينات ب مثل فيتامين ب 7 (البيوتين) و ب 12 مهمة لتقوية الشعر وترطيبه. تظهر الأبحاث أنه يمكنك الوصول بسهولة إلى المخصصات اليومية من فيتامينات ب عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن يمكن العثور على فيتامينات ب في مجموعة متنوعة من الأطعمة بما في ذلك الحبوب الكاملة 100٪ واللحوم والأسماك والبيض الكامل والمكسرات والأفوكادو.

فيتامين سي

فيتامين سي ليس مفيداً فقط للحفاظ على المناعة، بل قد يجعل الشعر أقوى أيضاً. فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية ضروري لنمو الشعر الصحي. كمل يساعد فيتامين سي على زيادة الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك فروة رأسك عندما يكون هناك زيادة في الدورة الدموية لفروة رأسك يكون هناك تحفيز أكبر لبصيلات شعرك مما قد يساعد في تعزيز نمو الشعر.

البيوتين

المعروف أيضاً باسم فيتامين ب 7، هو فيتامين ب معقد يتم وصفه غالبًا بفوائد نمو الشعر، وقد يكون بعض هذا الضجيج يستحق ذلك في الواقع، إن البيوتين له وظائف في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر. كما أنه يلعب دورًا في إنتاج الكيراتين، وهو مكون رئيسي للشعر. معظم الناس يتلقون ما يكفي من البيوتين من الأطعمة التي يأكلونها، أفضل طريقة للحصول على المزيد هي تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين. كالحليب والبيض والموز والسلمون والبطاطا الحلوة واللوز.
تابعوا نبأ الأردن على