هل الطبخ بزيت الزيتون ضار أم مفيد!؟

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن- يعتقد الكثير من الناس أن الطهي بزيت الزيتون هو خيار غير صحي ويدعمون ادعائهم بأن زيت الزيتون غير مناسب للطهي بسبب محتواه من الدهون المتحولة ، بينما يدعي آخرون أنه خيار ممتاز للطهي ، حتى لو كان عالي السعرات الحرارية فهل هو ضار أو مفيد إليك الجواب في هذا المقال.





– في الواقع ، يعتبر زيت الزيتون صحيًا جدًا ، ليس فقط غنيًا بالأحماض الدهنية المفيدة ومضادات الأكسدة القوية ، ولكنه أيضًا عنصر غذائي أساسي لبعض الأشخاص الأكثر صحة في العالم (منطقة البحر الأبيض المتوسط).





-يُستخدم زيت الزيتون في الطبخ منذ آلاف السنين ويعتبر أحد الركائز الأساسية لنظام غذائي صحي في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم.





يقدم زيت الزيتون لعشاق الطهي مجموعة متنوعة من الخيارات ، بعضها يستخدم فقط لتتبيل السلطات وأنواع بسيطة من المقبلات بسبب نكهتها الشديدة وتركيزها ، والبعض الآخر للطهي والقلي.





– هناك أيضًا معلومات مستفيضة تؤكد أن القلي بزيت الزيتون ربما يكون أقل أشكال القلي ضررًا بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة.





– لكن درجة الضرر المحتمل من تسخين زيت الزيتون تعتمد على جودة الزيت ودرجات الحرارة التي يمكن تحقيقها أثناء القلي أو التسخين فاللحظة التي يبدأ فيها الزيت بالتدخين هي اللحظة التي تبدأ فيها خصائصه بالتحلل ، فكل زيت زيتون لديه درجة معينة من التدخين لا ينبغي تحقيقها عند تسخينها.





-يساعد زيت الزيتون على إخراج نكهات الطعام ، ويعطي الشعور بالشبع ، ويرضي الشهية ، ويضيف نكهة للأطباق الحلوة والمالحة دون الشعور بالذنب لما له من فوائد صحية كبيرة للجسم وحتى مع اتباع نظام غذائي صحي ، لا ينبغي التخلي عن زيت الزيتون.


تابعوا نبأ الأردن على