3 أضرار لتناول الرضع دبس التمر

{title}
نبأ الأردن -

 نبأ الأردن-يعتبر دبس التمر أحد أهم المكونات الغذائية التي يمكن الاعتماد عليها لزيادة القيمة الغذائية للأطعمة المختلفة، كما يمكن تناوله كمصدر للطاقة والسكريات الطبيعية للجسم، ولكن يجب تناول كل شيء بمقدار فالإكثار من تناوله يسبب أضرارا للرضع نستعرضها لكم من خلال السطور التالية بحسب ما نشره موقع هيلثي.





أضرار دبس التمر للرضع 





دبس التمر آمن في معظم الأحوال إذا استخدم باعتدال وفي التوقيت المناسب لسن الطفل الرضيع، فهو يحتوي على فيتامين "أ" وفيتامين "ب" وزنك ومغنسيوم وحديد، وعلى الرغم من كل فوائده للأطفال الرضع، قد ينتج عنه بعض الأضرار منها:





 تسوس الأسنان: دبس التمر غني بالسكريات، لهذا من الطبيعي أن تصاب الأسنان بالتسوس إذا تناوله الطفل الرضيع بكثرة في الطعام، لذا يجب إزالة أي شيء عالق في أسنانه بعد تناوله، ويشرب الطفل الماء بعد الانتهاء. 





ظهور الحساسية: إذا كان طفلكِ مصابًا بحساسية حبوب اللقاح أو ما يسمى بحساسية الربيع، فسيتدهور عند تناوله للتمر أو الدبس، لهذا يجب التأكد من عدم وجود أي حساسية. 





عسر الهضم: إذا أعطيتِ طفلكِ دبس التمر قبل أن يبلغ عامًا فإنه لن يستفد من المواد المغذية به، لأنه سيكون من الصعب عليه هضمه واستخلاص فوائده، وقد تؤذيه كمية السكريات التي يحتوي عليها


تابعوا نبأ الأردن على