حيلة ذكية للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة

{title}
نبأ الأردن -

 نبأ الأردن-قد تظنين أن الوزن المكتسب طوال فترة الحمل، ستفقدينه بعد الولادة مباشرةً، وللأسف فإن معظم الحالات تستمر لديهن زيادة الوزن، وإذا كنتِ ترضعين طبيعياً، سيصبح من الصعب عليكِ اتباع نظام رجيم، حتى لا يؤثر في معدل إدرار الحليب، وقد يصعب عليكِ أيضاً ممارسة الرياضة، خاصةً إذا كانت ولادتك قيصرية.





وفيما يلي بعض النصائح للتخلص من الوزن بعد الولادة:





1. تحركي دائماً.





حتى لو لم تتمكني من ممارسة الرياضة، فحاولي التحرك دائماً، وممارسة أعمال المنزل بيدكِ، فبدلاً من استخدام المكنسة الكهربائية استخدمي اليدوية، واصعدي الدرج بدلاً من استخدام المصعد، وهكذا يمكنكِ حرق سعرات حرارية دون الحاجة للذهاب لمركز رياضي أو ممارسة رياضة عنيفة.





2. أكثري من الرضاعة الطبيعية.





تساعد الرضاعة الطبيعية على حرق مزيد من السعرات الحرارية، وإذا كنتِ بدأت إدخال الأطعمة الصلبة في نظام طفلك الغذائي، فحاولي أن تكون الرضاعة الطبيعية مصدر غذائه الأساسي، لإمداده بالكالسيوم والعناصر التي يحتاجها، وفي الوقت نفسه تفقدين الوزن بطريقة طبيعية.





3. تناولي كمية وفيرة من الماء.





يفقد جسمك نسبة من الماء بسبب الرضاعة، وحتى لو لم ترضعي طفلك طبيعياً، فكما ذكرنا فإن تناول كمية وفيرة من الماء ينشط عملية الحرق، ويشعركِ بالشبع لفترة طويلة، خاصةً قبل تناول الوجبات.





4. تناولي مزيداً من الخضراوات.





إذا كنتِ ترضعين طبيعياً، ولا تستطيعين اتباع نظام للرجيم، فاحرصي على تناول مزيد من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، لتمدي جسمك بالفيتامينات والمعادن، وتزيدي من جودة الحليب، وتشعري بالشبع دون زيادة في الوزن.


تابعوا نبأ الأردن على