احذريها.. أخطاء شائعة تدمر مجوهراتك الثمينة

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن-تنفق النساء الكثير من المال على المجوهرات التي يرتدونها ويتباهون بها ، وبمجرد شرائها لفترة من الوقت ، يبدأن في ملاحظة أن بريقهن قد تلاشى وأن بعض الأحجار الكريمة التي تزينهن قد فقدت بريقها. باستثناء الخدوش والشقوق في سطحه المصقول ، فقد اختفت جميعها.





هذه المشاكل التي تقلل من قيمة مواد المجوهرات وتؤثر على جمالها ناتجة عن بعض العادات الخاطئة التي يجب على المرأة التوقف عنها فورًا ، ومنها:





1. ارتداء المجوهرات أثناء القيام بالأعمال المنزلية.





بغض النظر عن الأعمال المنزلية التي عليك القيام بها ، قبل أن تبدأ ، يجب أن تخلع مجوهراتك وتضعها في مكان آمن للتخزين.سيؤثر سائل غسيل الأطباق والملابس على مجوهراتك ، ويفرك حلقاتك بالمكنسة. تستخدم في تنظيف الأرضيات والأسلاك المستخدمة في تنظيف الأواني المنزلية ويمكن أن تتسبب في حدوث تشققات وتشققات داخلها وأيضاً تتسبب في سقوط الفصوص التي تزينها ، بينما الماء الساخن والتعامل مع الأسمدة لنباتاتك وغيرها من المواد يؤثر على لمعانها ويبهت لونها ، لذلك لا ترتدي أي مجوهرات أثناء تنظيف المنزل.





2. ارتداء المجوهرات عند المكياج وتسريحة الشعر.





العطور وبخاخات التثبيت والأساسات ومزيلات العرق ومزيلات طلاء الأظافر ومزيلات المكياج كلها مواد كيميائية يمكن أن تؤثر على حياة مجوهراتك الثمينة ومظهرها ، لذلك نوصي بارتداء هذه المواد بعد الاستخدام.





3. ارتداء المجوهرات أثناء السباحة.





يمكن أن يتفاعل الكلور الموجود في مياه المسبح مع سطح المعادن المختلفة التي تشكل المجوهرات ويتلفها عندما تكون في المسبح أو الاستلقاء في المنتجعات والمنتجعات الصحية ، كما هو الحال مع مياه الجاكوزي والزيوت الأساسية ومنتجات مختلفة. ضعه على الجسم في المنتجعات والمنتجعات الصحية.





4. ارتداء المجوهرات عند ممارسة الرياضة.





أثناء ممارسة الرياضات المختلفة التي تتطلب معدات معينة مثل التنس والجولف ورفع الأثقال ، فرك المجوهرات على هذه المعدات ، مما يتسبب في تشوهها أو تشققها أو كسر مظهرها ، لذلك في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى صالة الألعاب الرياضية ، تذكر أن تضع مجوهراتك يبقى في المنزل.


تابعوا نبأ الأردن على