توقفي عن وضع المكياج وشاهدي ماذا سيحدث لبشرتك

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن-تحب العديد من النساء وضع مستحضرات التجميل كل يوم قبل الخروج دون إدراك الأضرار التي تحتويها والآثار الجانبية الخطيرة على البشرة بسبب المواد الكيميائية التي تحتويها ، ويمكن أن تتفاقم هذه الأضرار مع الاستخدام اليومي لمستحضرات التجميل ، خاصة في فصل الصيف ، مما قد يؤدي إلى يسبب تفاقم الجلد، اليكم التفاصيل في هذا المقال. إن إيقاف المكياج لمدة أسبوع أو أكثر مفيد لبشرتك جدا اليكي التفاصيل:





1- تجنب التجاعيد المبكرة والحفاظ على شباب البشرة:٦





يعد استخدام المكياج اليومي من الأشياء التي تجهد البشرة ، وهي أكثر عرضة لعلامات الشيخوخة المبكرة لأن المكياج يبقى على البشرة لفترة طويلة ويحافظ عليها مشرقة وشابة وصحية. لبشرة شابة ، يمكنك التوقف عن المكياج كل يوم.





2- التخلص من مشاكل حب الشباب وحب الشباب:





يمكن أن يؤدي المكياج اليومي إلى تفاقم مشاكل البشرة بشكل كبير ، وحب الشباب ، وحب الشباب ، بغض النظر عن نوع وسعر مواد المكياج ومستحضرات التجميل هذه ، إلا أنها تحتوي على سموم تتراكم على الجلد والفرش والإسفنج المستخدمة ، لذلك لا يتم تنظيف هذه الأدوات بانتظام ، مما ينتج عنه يؤدي انسداد المسام الجرثومي إلى الإصابة بالعدوى ، وعند استخدام المزيد من مستحضرات التجميل والمواد الكيميائية ، تزداد التأثيرات على الجلد.





3- نضارة البشرة:





من أهم فوائد إيقاف المكياج أن بشرتك ستبدو أكثر نظافة ونضارة وصحة على المدى الطويل. إذا تركت كريم الأساس والبودرة جانبًا ، فستتمكن بشرتك من التنفس بشكل أكبر ، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام إذا كنت تضعين طبقات سميكة من المكياج.





4- تجنب الترهل والهالات السوداء:





يمكن أن تتفاقم الهالات السوداء وترهل الوجه بسبب المكياج اليومي ، حيث يمكن للمكياج أن يتعب الجلد ويتلفه ، بالإضافة إلى أن الماسكارا يمكن أن تضعف الرموش وتزيل كثافتها.





وقد أكد أطباء الجلدية أن المكياج هو أحد أسباب مشاكل حب الشباب وحب الشباب ، وأن العائلة السوداء في البشرة ، فعند التوقف عن استخدام المكياج ، ستساعدك على تنظيف بشرتك ، مما يساعدها على التنفس وتقليل حب الشباب التقلبات الجميلة.





5- انسداد المسام:





يمكن لمستحضرات التجميل أن تغلق مسام الجلد وتمنع امتصاص منتجات العناية بالبشرة ، لذلك عند عدم وضع المكياج احرصي على أن يتغلغل الكريم في الجلد ، ويترك البشرة أكثر انتعاشًا وجمالًا ، مع وجود شوائب أقل.





6- التهابات العين:





تحتوي العديد من مساحيق العيون على مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالعينين وتسبب التهاب الملتحمة. تعتبر منطقة العين من أكثر أجزاء الجلد حساسية ، باستثناء الكحل والماسكارا ، والتي قد تسبب بعض الحوادث وتضر بالعينين أثناء الاستخدام. القرنية.


تابعوا نبأ الأردن على