نيزك غاضب يخترق منزلاً.. ما القصة؟ (صور)

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - كشفت السلطات الأمريكية عن اختراق حطام من مذنب أو كويكب في الفضاء منزلاً في ولاية نيوجيرسي، وإحداث ثقبين في سقف إحدى الغرف بالمكان.





ووفقاً لوسائل إعلام أمريكية، فإن من حسن الحظ أن وقت حدوث الاختراق الغريب لم يشهد وجود أحد داخل المنزل.





وتحدثت كريستين لويد، أحد أفراد العائلة التي شهد منزلها الواقعة، أن النيزك اخترق سقف غرفة نوم في الطابق العلوي من منزل والدها في بلدة هوبويل.





وأضافت أن عائلتها ما زالت "في حالة صدمة بعد أن اخترق النيزك أحد الأسطح"، مشيرة إلى أن شقيقتها سوزي كوب اعتقدت في البداية أنه صخرة عشوائية من الخارج.





لكن الشيء الغامض لم ينته، إذ يبدو أن النيزك ارتد عبر الغرفة ما أحدث ثقبًا آخر في السقف قبل أن يستقر على الأرض.





ووسط حيرة أفراد العائلة، اتصل أصحاب المنزل بالشرطة التي استدعت وكالات أخرى لاختبار الجسم، بينما ظلت العائلة تحتفظ بالشيء في مكان آمن وغير معلوم.





وذكر موقع 6abc أنه كان عبارة عن جسم معدني يبلغ طوله نحو 4 بوصات في 6 بوصات، وأطلقت السلطات عليه اسم "نيزك محتمل"، وهو عبارة عن حطام من مذنب أو كويكب في الفضاء.





وقالت عالمة الجيوفيزياء شانون جراهام، حاصلة على درجة الدكتوراه في كلية نيو جيرسي: "بناءً على الصور والأوصاف، يبدو الجسم متسقًا مع نيزك".





وأضافت أن الاختبارات على الكثافة والمواد ستخبرهم أكثر، موضحة: "لدينا مجهر إلكتروني في الجامعة وستخبرنا الكيمياء عن أصل المعدن وهل هو من صنع الأرض أم من الفضاء".





وتقول الشرطة إن هذا قد يكون مرتبطًا بزخات الشهب التي استمرت لأسابيع وتسمى Eta Aquarids وهي نشطة الآن.





ويقول العلماء إنه إذا كان نيزكًا فهذا نادر جدًا، خاصة بالنسبة لشيء بهذا الحجم يأتي عبر الغلاف الجوي.






تابعوا نبأ الأردن على