للحفاظ على نضارة البشرة طرق لتعزيز الكولاجين

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن-بمرور الوقت ، تقل مخزون الكولاجين الطبيعي للبشرة ، ولكن يمكن تعويض هذا النقص بمجموعة متنوعة من الأساليب الفعالة التي ثبت أنها تساعد في الحفاظ على نضارة وإشراق البشرة.





الكولاجين هو أحد البروتينات التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي لضمان نضارة الجلد وحماية المفاصل والحفاظ على حيوية الشعر وصحة الأظافر ، ولكن إنتاج هذا البروتين انخفض تدريجياً منذ عام 2000 لأسباب متنوعة منها: التدخين والتعرض غير المحمي لأشعة الشمس. أما عن أبرز طرق تعزيز جيلها فهي:





تؤخذ كمكمل غذائي





عادة ما يتواجد الكولاجين الطبيعي في الطبقات العميقة من الجلد ويبدأ إنتاجه بالتناقص تدريجياً في الثلاثينيات ، ولتعويض هذا النقص يفضل استخدام المكملات الغذائية التي تعمل بشكل أفضل من الكريمات التجميلية التي تحتوي على الكولاجين ، لأن هذه المكملات يمكنها تكون عبارة عن حبوب أو مساحيق أو حتى مشروبات يتم فيها تكسير الكولاجين إلى ببتيدات من أجل امتصاص أفضل.





التدليك المُعزّز للكولاجين





يلعب التدليك الذاتي للوجه دوراً بارزاً في تعزيز إنتاج الكولاجين، يمكن الاستعانة بزيت خاص للوجه وأداة الغواشا أو الأصابع لإجراء هذا التدليك والهدف منه هو تمليس البشرة من الذقن باتجاه الأذنين بالإضافة إلى تمليس الجبين. يُنصح باعتماد هذا الروتين صباحاً ومساءً لمدة تتراوح بين 3و10 دقائق، وهو يُعطي نتائج فعّالة خاصةً إذا ترافق مع تناول مكمّلات غذائيّة مُعزّزة للكولاجين.


تابعوا نبأ الأردن على