أسماء الوشاح .. مهندسة تقطف الزيتون وتصنع المقدوس (فيديو وصور)

{title}
نبأ الأردن -

كتب محمد القرالة - تصوير ومونتاج زيد القرالة
نبأ الأردن - قصص نجاح كثيرة يسطرها أبناء الأردن، وأهم تلك القصص هي التي يؤمن مُسطّروها بالنضال والكفاح في الحياة لتحقيق الذات بعيداً عن الشكوى والتملل والوقوف في ذات المربع.





المهندسة أسماء الوشاح، نشمية أردنية سطرت واحدة من تلك القصص التي نباهي بها.





اتقطف الوشاح الزيتون وتصنع المقدوس، ضمن مشروعها “منتجات أسماء الصحية لمونة البيت”.
وكانت الوشاح قد بدأت مشروعها المنزلي منذ ٥ سنوات، حيث التحقت بعدد من الدورات في التصنيع الغذائي وإدارة المشاريع الصغيرة، كما كانت اول منتجة لمشروع منزلي مرخص ومسجل رسمي لأنتاج وتصنيع المواد الغذائية الموسمية مثل الاجبان والمخللات والمربيات والزيتون والمقدوس.
و عملت اسماء من خلال مشروعها على توفير فرص عمل لعدد من سيدات المنطقة وزيادة دخل اسرتها.
وتقوم اسماء على صناعة أصناف غذائية “مونة البيت” خالية من المواد الحافظة والأصباغ وبجودة عالية، وكذلك تصنيع أغذية خاصة خاليه من الجلوتين لمرضى حساسية القمح، ومنتوجاتها خضعت لفحوصات الجودة وحصلة على المواصفة القياسية الاردنية كمنتج طبيعي ١٠٠٪.
وتعمل اسماء على شراء المنتوجات الزراعية الخضار والحليب من المزارعين في منطقتها، وتعتمد على تسويق منتوجاتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
درست اسماء الوشاح الهندسة الزراعية تصنيع غذائي في الجامعة الاردنية، وعملت في القطاع الزراعي لفترة قصيرة، وبدأت مشروعها الذي تطمح بتوسعته لزيادة منتوجاتها وتوفير فرص عمل اكبر لسيدات مدينتها.






































تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير