يشفى من الشلل بالاستماع إلى الأغاني

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن-قدم رجل بريطاني دليلاً جديداً على أن الموسيقى يمكن أن تساعد على الشفاء، وذلك بعد أن عالج نفسه من الشلل بالاستماع إلى أغانيه المفضلة.





وعانى إيان بالمر البالغ من العمر 71 عاماً من شلل شبه كامل وضعف في الكلام حيث أصيب بمتلازمة غيلان باريه في يونيو (تموز) من العام الماضي. وعندما اقترح الأطباء العلاج بالموسيقى، بما في ذلك الغناء وأداء تمارين اليقظة أثناء الاستماع إلى ألحانه المفضلة، كان إيان متشككاً في هذا النوع من العلاج. لكن إيان وجد ضالته في أغاني الكاربنترز، وههما ثنائي غناء وعزف أمريكي يتكون من الشقيقين كارين وريتشارد كاربنتر.





وبفضل أغاني هذا الثنائي، بات إيان الآن قادراً على المشي لمسافة ميلين في اليوم والدردشة مع العائلة. وقال إيان "كان أحد أهدافي السير عبر باب منزلي وأنا الآن أمشي 3 كيلومترات في اليوم".





وأضاف إيان "تحسين صوتي لم يكن في قائمتي لأنني وجدت أنه محرج. لقد تعلمت أن الموسيقى تختلف عن العلاجات الأخرى، لأنها تفتح الدماغ بالكامل".





وبقي إيان في المستشفى لمدة سبعة أشهر بعد مرضه. وعندما تم نقله إلى مركز سو رايدر للعناية العصبية في بريستون، لانكس، علمه الأطباء الغناء. وأعطته معالجته، كلير، تقنيات اليقظة الذهنية، والتي من أجلها يقوم بتشغيل أغاني الكاربنترز كل ليلة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.





وقال إيان عن هذا العلاج "عندما اقترح سو رايدر لأول مرة العلاج بالموسيقى، قلت :ما فائدة ذلك؟ لكن كلير أوضحت العملية. طلبت مني أن أغني نغمة طويلة. عندما حاولت، كانت نغمة متقطعة. أخبرتني كلير أنني بحاجة إلى الاتصال بالحجاب الحاجز قلت: أنا لا أعرف حتى أين يوجد ذلك، لكنها علمتني كيف أتنفس".





وأضاف إيان، الذي عاد الآن إلى المنزل "كان هناك تأثير إيجابي كبير للموسيقى، يمكنني المشي الآن والتواصل مع عائلتي".


تابعوا نبأ الأردن على