عبيدات : شهر آذار سيكون صعباً علينا

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أن شهر آذار سيكون صعباً علينا، وأن الأسابيع القليلة القادمة سيتكون مهمة ويجب التعامل معها بجدية.





وقال أن الاجراءات التي ستعلن عنها الحكومة هي مهمة وضرورة لأنه لا يمكن للفيروس أن ينتشر خاصة وانه ينتشر بسرعة كبيرة، وأن الاجراءات هدفها التباعد، وحركة الناس أقل ما يمكن حتى نستطيع التقليل من عدد الإصابات.





وأكد عبيدات أن التوقعات ان الإصابات الفعلية أكثر من الحالات المسجلة.





وأوضح عبيدات أنه ومنذ بداية الأزمة طلب من المستشفيات الخاصة أن تخصص اجنحة للعزل بما لا يقل عن 25 بالمائة من أسرتها، لكن لللأسف أن بعض المستشفيات لا توجد فيها أجنحة عزل، وترفض دخول أشخاص مصابين بهذا المرض، مؤكداً أن الوزارة ستغطي كافة الكلف المتحققة على المرضى الذي يتعالجون في هذه المرضى ممن هم مؤمنين، اما المواطنين غير المؤمنين فيمكنهم المعالجة في وزارة الصحة على حسابهم الخاص.





وقال خلال برنامج صوت المملكة على قناة المملكة إنه تم الطلب بشكل رسمي من المستشفيات الخاصة أن تعالج مرضى كورونا في الأجنحة الخاصة لكورونا، وحسب الاتفاقيات المبرمة مع وزارة الصحة.





وأكد أن الحكومة على ثقة أن هذه المستشفيات ستستجيب لهذا المطلب ولتلك الاتفاقيات.





وأشار عبيدات الى أن العيادات الخارجية في المستشفيات لم تغلق ومفتوحة لمرضى الأمراض المزمنة ولصرف الأدوية الضرورية لهم.





وأوضح أن المستشفيات الميدانية تعمل بكافة طاقتها ولديها قدرة على استقبال المرضى، وأن نسب التشغل أكثر من 50 بالمائة في عمان، وفي اربد يعمل بكافة طاقته وهو قادر على استيعاب 300 مريض، ومستشفى العقبة يعمل بكافة طاقته، وفي معان أصبحت العناية المركزة قادرة على استقبال المرضى ونسبة المرضى في الجنوب قليلة لأن عدد الاصابات قليل.





وأكد أن المستشفى في عمان جاهز مائة بالمائة، وكذلك في اربد العقبة، وفي معان سيكون جاهزاً يوم غد بكافة طاقتها ولكنه الان يستقبل مرضى.





وأكد عبيدات أن الكوادر الصحية أُعطيب كامل الفرص لأخذ اللقاح وخاصة في القطاع العام، وخصص أيام مفتوحة لتلقي اللقاح، لكن لا نستطيع أن نجبر أحد على أخذ اللقاح وهو لا يريد، ولكن نأمل من الكل أن يأخذه لما لها من أثر ايجابي في حماية الكوادر الصحية، كما سيكون هناك أخرى مفتوحة لهم لأخذ اللقاح، كما أن القطاع الخاصة من الكوادر الخاصة سيكون لهم فرصة لأخذ اللقاح أيضا.


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير