وفد قطري في القاهرة للإسراع بعودة العلاقات إلى طبيعتها

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، أمس الاثنين، الشيخ محمد بن حمد بن سعود آل ثاني مدير إدارة الشؤون القانونية في وزارة الخارجية القطرية، وفقا لما ذكرت صحيفة “الأهرام” المصرية.





وأضافت الصحيفة أن المسؤول القطري أتى إلى مصر “على رأس وفد من الدوحة في زيارة لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها علاقات التعاون بين مصر وقطر”.  ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن الزيارة تندرج “في إطار جهود مصرية قطرية حثيثة للإسراع في عودة العلاقات المصرية القطرية لطبيعتها قبل أزمة منتصف 2017”.





والأسبوع الماضي، جرت مباحثات ثنائية في القاهرة بين وزيري الخارجية المصري والقطري على هامش فعاليات الدورة الـ155 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.





وقال محمد بن عبدالرحمن، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، إن لقاءه الأربعاء، مع سامح شكري وزير الخارجية اتسم بالود والتقدير وكان إيجابيًا.
وأعرب عن أمله أن تعود العلاقات “المصرية القطرية” إلى طبيعتها فى أقرب وقت، واستطرد قائلاً: “نسعى لعودة العلاقات مع مصر إلى دفئها، وأن تكون طيبة ومتينة مشيرًا إلى أهمية دور مصر، وأن الشعبين المصري والقطري تربطهما علاقات وطيدة”.





جاء ذلك خلال مؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم فى ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب بحضور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، الذي أكد خلال المؤتمر على أهمية العمل العربي المشترك والاحترام المتبادل بين دول الجوار.





المصدر: “الأهرام” + RT


تابعوا نبأ الأردن على