مصدر في لجنة الأوبئة "مستاء" من التسريبات .. ويؤكد : "توصيات" وليست قرارات

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - عبر عضو في لجنة الأوبئة عن استيائه الشديد من "تسريبات" اجتماع اللجنة الذي عُقِد يوم الاثنين، مؤكداً بأن لكل اجتماع خصوصيته، وأن كل ما يناقش ويقرر داخل اللجنة هو عبارة عن توصيات وليس قرارات حسب ما هو معروف عن عمل اللجنة.





وجاء هذا الرد من عضو لجنة الأوبئة على استفسارات "نبأ الأردن" حول ما يتم تناقله من توصيات رفعتها اللجنة للحكومة وكان عنوانها التشدد بالاجراءات لمواجهة انتشار كورونا.





وفيما نُقِل عن مصادر من اللجنة قولها بأن اللجنة لم ترفع اية توصيات جديدة باستثناء تشديد الرقابة على المواطنين والمؤسسات، فقد قيل أيضا بأن اللجنة بحثت إمكانية فرض حظر تجول “ذكي” من أسبوع إلى أسبوعين في حال بقي تسجيل الاصابات في تزايد، مع ابقاء المحلات التجارية مفتوحة أمام حركة المواطنين سيرا على الأقدام.





كما قيل بأن اللجنة درست أيضا إمكانية فرض الحظر التام ليومي الجمعة والسبت، إضافة الى دراسة منع الحركة من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا، بحسب المصادر.





وفي ما يتعلق بشهر رمضان ، فقد أشارت مصادر- حسب ما تم تناقله - الى إن اللجنة درست تقليص ساعات التجول في شهر رمضان لتصبح من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السابعة صباحا.






































تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير