أحدث علاجات تبييض الأسنان وكيفية الحفاظ على النتيجة

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - كلنا نحب أن نتمتع بأسنان بيضاء وجميلة، ولهذا، نعرّفك في هذه المقابلة إلى أحد علاجات تبييض الأسنان السريعة، التي تعطيك نتيجة مثالية في خلال أيام، ومن دون الحاجة إلى إجراءات جمالية جراحية. قصدنا د. ريم عسّاف، وهي طبيبة أسنان في عيادات السعودي الألماني، وأجرينا معها الحوار التالي الذي يوضح لك كيف يمكنك الحصول على أسنان بيضاء مع أحدث العلاجات:





ما هي أبرز الأسباب التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان رغم تنظيفها يومياً بمعجون الأسنان؟
-العامل الوراثي يُعد الأهم في تحديد لون الأسنان. فجينات العائلة قد تكون سبباً في اصفرار أسنان الآباء وتنتقل إلى الأبناء أيضاً بالوراثة. كما أن التدخين، شرب الشاي والقهوة، ترقق طبقة المينا للأسنان نتيجة صرير الأسنان، وسوء نظافة الفم يجعل الأسنان تبدو صفراء بسبب وجود طبقة من البكتيريا على سطح الأسنان.





أخبرينا عن أحدث الإجراءات المتبعة اليوم في تبييض الأسنان من دون اللجوء إلى التقنيات التي تغيّر كلياً من شكل الأسنان.من أحدث الطرق لتبييض الأسنان أن يُستخدم ضوء الليزر لتحفيز مادة الهدروجين بيروكسايد على سطح الأسنان. وهناك طرق أخرى لا يُستخدم فيها أي ضوء لتحفيز مادة التبييض وكانت النتائج مطابقة مع نتائج التبيض التي استُخدم الليزر في عملية تبييض الأسنان، مع فارق واحد هو أن مدة تبيض الأسنان باستخدام الليزر تُعد أقصر من التقنيات الأخرى.هل هذا الإجراء آمن كلياً على الأسنان ولا يعرّضها للضعف مع الوقت؟



-تبييض الأسنان إجراء آمن، ولا يوجد دليل علمي على أن تبييض الأسنان قد يسبب أي ضرر للأسنان. قليل من الحساسية قد تحدث وتختفي خلال يوم أو يومين مع اعتبار أن الطبيب المعالج استخدم التقنية الصحيحة.





كم تدوم فعالية هذا الإجراء وكم مرة يمكن الخضوع له في العام الواحد؟



-يمكن إجراء التبييض ثلاث مرات خلال السنة الواحدة للحفاظ على نتيجة التبييض، وتدوم النتائج من سنة إلى ثلاث سنوات.





ما هي نصائحك للاعتناء بالأسنان بعد الخضوع لعلاج التبييض؟ وكيف يمكن الحفاظ على بياض الأسنان لأطول مدة ممكنة؟



للحفاظ على نتيجة التبييض يجب:





الامتناع (ولمدة يومين فقط) عن تناول القهوة، الشاي، الشكولاته، صلصة فول الصويا، صلصة الباستا الحمراء وصلصة الباربكيو، الحوامض كالليمون والبرتقال.استخدام معجون أسنان مبيّض مرتين في الأسبوع أو تبيض الأسنان المنزلي المتوفرة في جميع الصيدليات.Touch-up treatment بعد مرور شهر من تبييض الأسنان مع الطبيب المعالج لاستمرار بقاء الاسنان بلون أبيض لفترة أطول حيث يمكن أن تبقى الأسنان بيضاء لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات.



ومن أهم نتائج التبيض هي الابتسامة المتكررة للأهل والأقارب ولزملاء العمل لإظهار جمال الأسنان وما تعطيه من ثقة ولفت انتباه الآخرين لجمال الابتسامة.





نواعم


تابعوا نبأ الأردن على