المياه : فتح بوابات سد الوالة احترازيا

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - أشرف وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان بحضور امين عام سلطة المياه المهندس أحمد عليمات والمهندسة منار محاسنة امين عام سلطة وادي الاردن ومحافظ مأدبا علي الماضي ومدير الشرطة والمساعد للسدود م. هشام الحيصة وعدد من المسؤولين المعنيين في محافظة مادبا على فتح بوابة سد الوالة احترازيا للاطمئنان على سلامة منشأة السد بعد حالة عدم الاستقرار التي شهدتها المملكة وتدفق كميات كبيرة الى داخل السد بطاقة نحو ٢٠٠  متر مكعب بالثانية وكذلك ادارة التنسيق مع المركز الوطني للامن وادارة الازمات والامن العام والدفاع المدني والبلديات والتأكد من سلامة جريان المياه وعدم حدوث اي اضرار في المناطق اسفل السد.
واوعز الوزير بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات في مديرية الامن العام والدفاع المدني والبلديات للتاكد من سير الامور بطريقة طبيعية  واطلع على تدفق كميات كبيرة للسد حيث امتلأ السد بكامل طاقته التخزينيه قبل التعليه البالغة ٩ مليون متر مكعب والتاكد من تطبيق الاجراءات المتبعه التي تنص على ان يتم تعبئة السد لأول مرة بعد التعليه  تدريجياً.
حيث تم الانتهاء من  تعليه السد مطلع العام الحالي ٢٠٢١  لتصل طاقته التخزينية الى 25 مليون متر مكعب.
واطمئن الوزير ومرافقيه على جريان المياه في الوادي الخارجه من السد هو  جريان ضمن المعدل الطبيعي داعيا لمتابعتها مع الاجهزة المعنية اولا باول وعلى مدار الساعة.






































تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير