رئيس أمناء الهاشمية يؤكد أهمية تكامل الأدوار لتقدم الجامعة

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الهاشمية العين الدكتور ياسين الحسبان، أهمية تكامل الأدوار والجهود للاستمرار في تقدم الجامعة وتطورها.
وشدد على حرص المجلس لتحسين تصنيف الجامعة وصولا إلى مراتب متقدمة في مواقع التصنيف العالمية متطلعًا إلى الاستفادة من الخبرات الكبيرة لأعضاء المجلس في هذا المجال، وكذلك إيلاء الاستثمارات في الجامعة جل الاهتمام لدعم موازنتها ومسيرتها وتعظيم الإيرادات، اضافة الى العمل على تحصيل الأموال المتراكمة على الجهات الحكومية الباعثة وغير المسددة للجامعة.
ولفت الى أن هناك تحديات تواجه الجامعة وعلى المجلس العمل على حل المشاكل وتقديم الرأي والمشورة من خلال رسم السياسات العامة للجامعة، لافتا الى أن العلاقة ما بين الجامعة والمجلس تؤطرها الصلاحيات الواردة في أحكام قانون الجامعات الأردنية، مؤكدا أن ما حققته الجامعة من تطور وتقدم هو جهد جماعي لمجالس الأمناء السابقة ولرؤساء الجامعة السابقين.
وقال الدكتور الحسبان إن المجلس سيمارس مهامه وأعماله في دعم مسيرة الجامعة وفقا لمهام وصلاحيات المجلس الواردة في قانون الجامعات الأردنية في مختلف مجالات العمل الأكاديمية والبحثية والإدارية والمالية الى جانب البنية التحتية وبناء الاستراتيجية.
كما سيضطلع المجلس بكافة المهام والصلاحيات المنصوص عليها في القانون، وتطوير أداء الجامعة في مختلف محاور العمل والإنجاز، والسعي للإنجاز والتطوير بشكل متناغم ومتكامل وضمن تشاركية عالية مع إدارة الجامعة ومجالسها.
من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون سعي الجامعة المستمر للعمل كفريق واحد لدفع مسيرة الجامعة إلى الأمام بكل خططها الاستراتيجية وبرامجها الدراسية ومشاريعها العلمية والاستثمارية، معتبرا أن الجامعة وضمن نظرتها الطموحة تسير في خطى ثابتة تحت مظلة شعار من "الهاشمية إلى العالمية".
وأشار إلى أن الجامعة تسير نحو التطوير والبناء والعطاء وخدمة مسيرة التعليم لتكون في مقدمة الجامعات المحلية والعربية والعالمية.
--(بترا)


تابعوا نبأ الأردن على