تجديد الاعتماد الأميركي لبرامج الإقامة والاختصاص العالي بالعلوم والتكنولوجيا

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - جددت هيئة الاعتماد الأميركية اعتماد برامج الاختصاص العالي والإقامة لكلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا، واعتماد مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي مركزا طبيا تدريبيا معتمدا لدى الهيئة لأربع سنوات إضافية حتى عام 2026.
وقال رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن برامج الإقامة والاختصاص العالي التي تقدمها كلية الطب في الجامعة، تتماشى مع المعايير الأميركية، وتمتاز بدرجة عالية من الجودة والكفاءة، ما يوفر البيئة التعليمية والتدريبية الملائمة للأطباء المقيمين، ويضمن التحسين المستمر لمستوى الرعاية الصحية ورفع كفاءة العمل.
وبين عميد كلية الطب الدكتور نائل عبيدات، أن تجديد هذا الاعتماد سيسهم في تخريج أطباء متخصصين متميزين على مستوى عالٍ من الكفاءة يضاهي ما يتمتع به خريجو برامج الإقامة في كبرى الجامعات والمستشفيات الأميركية، كما يفتح المجال لأطباء الاختصاص للالتحاق بالمراكز الطبية الأميركية المتميزة للحصول على التخصصات الفرعية الدقيقة.
وأضاف أن التجديد سيلعب دورا أساسيا في تحسين تصنيف كلية الطب على المستوى الإقليمي والعالمي، ما شأنه استقطاب مجموعة متميزة من الأطباء حديثي التخرج للالتحاق ببرامج الإقامة في الكلية.
يذكر أن برامج الاختصاص العالي والإقامة بعد تجديد الاعتماد في كلية الطب في الجامعة ومستشفى الملك المؤسس، ستكون مكافئة لبرامج الإقامة والاختصاص العالي في الولايات المتحدة الأميركية، من حيث الجودة والقابلية للتوظيف والتوسع في الاختصاصات الفرعية، وتعطي صفة تفضيلية لخريجي هذه البرامج عند تقديم طلبات الالتحاق باختصاصات متقدمة في الولايات المتحدة.


تابعوا نبأ الأردن على