جامعة مؤتة : عوجان يرعى فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع التأهيل الوظيفي (JOP JO)

{title}
نبأ الأردن -


نبأ الأردن- رعى رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع التأهيل الوظيفي وهو أحد مشاريع بناء القدرات المدعومة من إيراسموس بلس المدعومة من الاتحاد الأوروبي .
بدوره شكر عوجان المشاركين في فعاليات المؤتمر حيث حث الجميع على الانخراط في مثل هذه المشاريع التي تعزز بناء القدرات في الجامعات الأردنية .
وثمن جهود ممثلي الجامعات المشاركة في المشروع وجميع المؤسسات الوطنية كديوان الخدمة المدنية وبلدية الكرك الكبرى وشركة أمنية للاتصالات.
بدوره أشار مدير المشروع رئيس جامعة الطفيلة التقنيّة الدكتور عمر المعايطة ان المشروع جاء تماشياً مع الرؤية الملكيّة التي تؤكد على إيجاد حلول للبطالة في المناطق البعيدة عن المركز وتعزيز أبنائها بالخبرات والمهارات التي تحاكي المتطلبات العالمية والعصريّة المتوفرة بالمؤسسات الدولية .
وتحدث المعايطة عن إنجازات البرنامج منذ تأسيسه والذي يعدُ ترجمةً لعلاقات وثيقة مع الاصدقاء في دول الاتحاد الأوروبي ممثلاً بالكفايات العلمية داخل الجامعات والمؤسسات العلمية .
وحسب مدير مكتب الشؤون الدولية الدكتور سيف النوايسة فإن إقامة مراكز تأهيل وظيفي في الجامعات الأردنية المشاركة يوفر إقامة دورات تأهيله وتعزز قدرة الخريج وصولاً إلى الاعتمادية ذات الصلة بأربات العمل ومتطلباته .
وحسب مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجا فقد التحق عدد كبير من المشاركين في المشروع بدورات تدريبية داخل جامعات ومؤسسات علمية دولية لها ما يميزها في الشأن الأكاديمي والتي تعدُ ترجمة للعلاقات الوثيقة بينها؛ والفائدة المرجوه هي تحقق أهداف وتطلعات جامعاتنا ورؤيتها بما يعود بالنفع على مسيرتها .
وقام راعي المؤتمر بتكريم الجهات المشاركة تقديراً لهم على تعاونهم النوعي مع الجهات ذات الاختصاص في المشروع المذكور أعلاه .


تابعوا نبأ الأردن على