المحامي بشير المومني يكتب: (موت وخراب ديار ) !

{title}
نبأ الأردن -

يبدو ان تنظيم الاخوان لم يتعلم شيئا من تجربته الثرية في مصر والتي وصلت لسدة الحكم انتهاءً بسقوط او حتى إسقاطه التاريخي .. لا يهم لان النتيجة واحدة .. وها هو يكرر نفس الاخطاء في الاردن رغم ما حظي به ( ولا يزال ) من دلال تاريخي من قبل الاردن الرسمي ليس أقله الاعتراف بالوجود التنظيمي ( على علاته ) لأن العقلية واحدة لم تتغير أما ما اتحفونا به من لزوميات ( مراجعة التجربة ) يبدو ان انماط التفكير التي بنيت عليها عقلية كوادر التنظيم طحنت نظريات ( المشاركة لا المغالبة ) وان نظرية ( التمكين ) اباحت فتاوى التقية السياسية لتتساقط المشاركة لصالح المغالبة في اول تجربة ..





يقال ان أماً لعشرة أطفال توفي عنها زوجها فأضحت أرملة في رقبتها عشرة من الافواه الجائعة وبعد انتهاء العزاء جاءها احدهم ليطالبها بدفع ثمن ما اعد من طعام للمعزين فقالت مقولة ذهبت مثلا بين العرب ( شو هي السالفة موت وخراب ديار كمان ! ) .. كأردني هذا ما يحصل معي تماما وكأنه لا يكفيني ما أجرمته الحكومات المتعاقبة بحقي كمواطن حتى يطالعنا التنظيم بمبشرات التأزيم في ظروف اقل ما يمكن ان يقال عنها انها صعبة إن لم تكن معقدة فبالكاد نجد كفاف العيش واليوم يطالعنا ( تنظيم التأزيم ) بمساعي لتفجير أزمة كامنة لشارع مضغوط اصلا بسبب خلاف التنظيم مع الرسمي الاردني في ملفين الاول استخدم فيه خطاب التفسيق والتخوين والتكفير حول جمعية المحافظة على القران الكريم والثاني ملف نقابة المعلمين فالشارع الاردني محتقن ولا يحتاج سوى فتيل اشتعال وهذه مهمة تكفل بها التنظيم ..





لا أدري ما هي الأجندة التي يخدمها التنظيم في الاردن بشكل مباشر او غير مباشر بقصد او بغير قصد لكن ما اعلمه جيدا عن التنظيم انه يحسب خطواته بدقة .. هل هي اجندة التنظيم ام اجندة المواطن الأردني أم أجندة ايران او حتى الاجندة الامريكية باعتبار خطة تأزيم الشارع تأتي قبل ايام قليلة على قمة الرياض / بايدن فنحن ذاهبون الى الرياض بشروطنا ومواقفنا المسبقة التي سبق ودفعنا ثمنها غاليا ونطمئن التنظيم - وغيره - انه لن يكون ضمن نطاق اي ترتيبات او حسابات اقليمية الدخول اردنيا في صراع اقليمي يستهدف ايران .. حتى ان ما جاء ببايدن اساسا هو النفط ولا شيء اخر مهما كانت التوصيفات والبروباغندا الاعلامية لكن حتى لو نوقشت ملفات اسرائيل وايران فيتوجب علينا اليوم واكثر من اي وقت مضى الاصطفاف خلف القيادة السياسية لتعزيز موقفنا ( التفاوضي ) لا ان نكون عبء عليه وثبات الجبهة الداخلية جزء من التمكين إن اردتم !





على الهامش لفت نظري جدا اختيار تاريخ التأزيم ليقع بنفس تاريخ ميلاد ولي العهد في ٢٨/٦/٢٠٢٢ !! هل هنا رسالة محددة ؟؟ قبل أيام نشرت صحيفة مغمورة في تركيا خبرا عن مغنية تزعم ورود اتصال بها من طرف الديوان الملكي للمشاركة في إحياء عيد ميلاد ولي العهد !! طبعا حاول الديوان الاتصال معها ومع الصحيفة للاستفسار حول الخبر لكن دون جدوى والان يتم بحث قرار التحرك قانونيا امام القضاء التركي ويتم دراسة الابعاد سياسيا لا سيما بعد الغاء قمة ما بين الملك واردوغان قبل مدة فهل من رابط !! وعلى الهامش نقول ايضا ان ما يجترحه التنظيم اليوم من ترسيخ ثقافات احتجاج لدى المجتمع حد الفوضى سيدفع ثمنها غاليا في اول تجربة لحكومة حزبية مفترضة بقيادته .. هذه الثقافة نفسها .. بنفس ملفاتها .. ما سيسقط حكومة التنظيم التي ستولد نتيجة لمشروع الدولة السياسي الذي ساهم الاخوان في انتاجه والذي - كعادة عقلية التأزيم - سرعان ما انقلب عليه .. ادرسوا تجربة مصر !!





المحامي بشير المومني


تابعوا نبأ الأردن على