فريحات يكتب..اتحاد الجمعيات الخيرية والاصلاح المؤسسي

{title}
نبأ الأردن -

كتب:الصحفي علي عزبي فريحات
تسعى الادارة المؤقته للاتحاد العام للجمعيات الخيرية منذ تكليفها لادارة الاتحاد لتحقيق الاصلاح الشامل وتصويب الاوضاع الادارية و المالية و التضخم الوظيفي ومعالجة المخالفات والاخطاء التراكمية .
مسيرة الاصلاح تضمنت السعي الى العمل المؤسسي من خلال وضع خطة شاملة لتحديد الاهداف بوضوح من اجل تحقيق المصلحة العامة بعيدا عن المنفعه الشخصية .
كما اعطت اللجنة المؤقتة اولوية للوقوف على المشاكل التي يواجهها الاتحاد بهدف معالجة الاختلالات وتصويب بعض الاوضاع الوظيفية للذين كانوا يعملوا في اتحادات المحافظات ورواتبهم على حساب الاتحاد العام وهذا مخالف قانونيا تمت معالجته وان معالجة مثل هذه الاخطاء ساهمت في استقرار الاوضاع المالية .
وبالفعل نجحت الجهود التي بذلت من قبل رئيس الهيئة الادارية المؤقته للاتحاد معالي الدكتور عاطف عضيبات مشكورا الذي حدد الاهداف بوضوح والنظر الى الواقع بموضوعية وحياد واتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب و المكان المناسب لمواجهة وإدارة المواقف والاحتمالات المختلفة ومواكبة ما يصاحبها من تطورات في محيطها وبيئتها والسير نحو تحقيق الأهداف وهذا بفضل كفاءته وخبرته حيث يعتبر احد ابرز رموز العمل التطوعي والخيري والاجتماعي ويحمل الكثير من المؤهلات العلمية والخبرة المهنية والاكاديمية وهو عضو مؤسس في مجالس العديد من المؤسسات التربوية و التنموية والاكاديمية والجمعيات حتى اصبح من مصادر التعليم والمعرفــه والثقة عند الحكومة التي كلفته في العديد من المهام الوظيفية المتنوعه في مجالات التنمية و العمل السياسي والاجتماعي .
ولا ننسى ايضا جهود الهيئة الادارية المؤقته الذين بذلوا تعاونا من اجل تصويب الاوضاع وتأهيل الاتحاد للقيام بدوره على اكمل وجه .
كما يسجل للهيئة الادارية المؤقته انفتاحها على الاعلام واعتباره شريكا في عملية الانجاز والتنمية من خلال ابراز كافة الجهود التي بذلت من قبل الاتحاد على امتداد مساحات الوطن بالاضافة الى الاطلاع على ارض الواقع على الجمعيات وتحدياتها ومشاكلها.
اتحاد الجمعيات يحتاج الى دعم لأنه مرجعية كل الجمعيات واصبح عنوانــا للانسانية ونحن نفخر بانجازات الاتحاد الذي ساهم في دعم الجمعيات وتقديم كل سبل المساعده للفقراء والمحتاجين ورعاية ذوي الاعاقات .
الاتحاد يعمل الان ضمن اطار تشريعي قانوني لتطبيق الانظمة والتعليمات وفق العمل المؤسسي من خلال تطبيق الرقابــة على آليات العمل واداة ضبط الانفاق وتطبيق قواعد العمل الخيري المؤسسي من اجل العمل على ديمومته واستمراريته في التخفيف من حدة الفقر و البطالة لأنه يساهم في تشغيل العديد من ابناء الوطن .
كل الشكر لمعالي الدكتور عضيبات الذي حرص منذ تسلمه رئاسة الاتحاد المؤقته للاتحاد على اجادة العمل والانجاز وانتهاج الزيارات الميدانية ورعاية الانشطة و البرامج والفعاليات المختلفة واطلاق المشاريع ودعم المبادرات التطوعية والاجتماعية و البيئية وتعزيز لغة التشاركية مع الجمعيات لتؤدي رسالتها و اهدافها لخدمة مجتمعاتها بالاضافة الى تخصيص مبالغ لتوزيعها على الفئات والشرائح الفقيرة من خلال الاتحادات في شهر رمضان المبارك.
كما حرص الدكتور عضيبات على زيادة الايرادات وتخفيض المصروفات ووقف كل اشكال الترهل وتحسين نوعية الخدمة وتعزيز التشاركيــة مع القطاع الخاص الاتحاد العام للجمعيات واطلاق اليانصيب الإلكتروني والكشط الذي سيحدث نقلة نوعية في تنمية موارد الاتحاد ورفد المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمبالغ مالية إضافية و نقل ادارة مراكز الامل للتربية الخاصة الى جمعيات خيرية مؤهلة وكفؤه من اجل الاستمرارية في تقديم خدمات التدريب والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة .


تابعوا نبأ الأردن على