الضريبة : 85.5 مليون دينار رديات لـ 65 ألف مُكلف هذا العام

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - بلغت قيمة الرديات الضريبية التي صرفتها وحولتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات منذ بداية العام الحالي 85.5 مليون دينار، لنحو65 الف مكلف، منها 53 مليون دينار تم صرفها نقدا، و32.5 مليون دينار مقاصة.
واوضح مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي في بيان صحفي اليوم الأحد، إن الدائرة صرفت خلال الشهر الحالي رديات ضريبية الى أكثر من 14 الف مكلف من مكلفي ضريبة الدخل والمبيعات .
وقال ابو علي إن جميع الرديات التي تم صرفها خلال العام الحالي تم ايصالها لمستحقيها الكترونيا من خلال تحويلها على ارقام الـ(آي بان) الخاصة بحساباتهم البنكية وحسب الدور والاسس المعتمدة للصرف.
واضاف ان الدائرة قامت بإجراء تقاص بين ضريبة الدخل والمبيعات، واي رديات تنطبق عليها تعليمات واجراءات وآليات واسس اجراء عملية المقاصة رقم (1) لسنة 2017 الصادرة استنادا لأحكام قانون الموازنة العامة، الصادرة بخصوص الأرصدة المستحقة على المكلف من المبالغ المتحققة له.
واكد ان اجراءات المقاصة المالية مكنت من تسديد المكلفين من شركات وافراد للذمم المالية المترتبة عليهم من خلال المبالغ المستحقة لهم بدلا من تراكم الغرامات القانونية عليهم.


تابعوا نبأ الأردن على