مكاسب مالية تمنحها يوتيوب.. كيف؟

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - تقدم شركة يوتيوب العملاقة لمصممي المحتوى النشيطين فرصة الحصول على أرباح مالية تزداد مع زيادة عدد المشاهدات التي تمنح المعلنين إمكانية الوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين.





وقالت منشئة الموضوعات Semide، وهي طالبة طب من ولاية تورونتو الأميركية، إنه "يمكن لمنشئي المحتوى البدء بجني الأموال من عائدات الإعلانات من خلال شركاء مع "يوتيوب"، ويصبح صاحب القناة مؤهلاً للحصول على الأرباح بمجرد وصول عدد المشتركين إلى 1000 مشترك".





وتابعت "مع 4000 ساعة مشاهدة، يكسب صاحب القناة بعد ذلك حصة من عائدات الإعلانات التي تضعها "يوتيوب" على مقاطع الفيديو الخاصة به".





يذكر أن Semide تملك الآن أكثر من 150 ألف مشترك على قناتها. وحصَدَ 2 من مقاطع الفيديو التي نشرتها أكثر من مليون مشاهدة، وتكسب مقاطع الفيديو هذه ما بين 2500 و4000 دولار من عائدات الإعلانات.





ويمكن أن يختلف مقدار ما يحققه منشئ المحتوى من مليون مشاهدة بشكل كبير بناءً على عوامل عدّة مثل: وقت مشاهدة الفيديو، وعدد المشاهدات.





فعلى سبيل المثال، تميل مقاطع الفيديو التي تركّز على الأعمال، بشكل عام، إلى الحصول على معدلات دفع أعلى من مقاطع الفيديو المتعلقة بنمط الحياة.


تابعوا نبأ الأردن على