اتفاقية لتعزيز الاستثمار في قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - وقع رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية، الدكتور خلف الهميسات ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور ماهر الكردي، مذكرة تفاهم بهدف تمكين وجذب رجال الأعمال والمستثمرين من خلال توحيد الجهود لتجاوز التحديات، وإيجاد فرص استثمار جديدة، وجذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة.
وبين الهميسات خلال توقيع الاتفاقية، اليوم الأربعاء، أن المجموعة تسعى من خلال ذارعيها الاستثماريين إلى تقديم خدمات مميزه قادرة على تعزيز تنافسيتها محلياً ودولياً عبر توفير حزم متكاملة من الإعفاءات والحوافز الاستثمارية بهدف استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية ذات القيمة المضافة والتي تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.
وأكد الهميسات، أن المنطقة الحرة في مطار الملكة علياء الدولي التي افتتحت مؤخراً برعاية ملكية سامية أنشئت لتكون ميناءً بريّاً وجوياً ومركزاً للتجارة والاستثمار بمختلف القطاعات الاقتصادية وخاصة الصناعات الخفيفة كالأدوية و الصناعات البلاستيكية والإلكترونية إضافة إلى الصناعات الغذائية والأنشطة التجارية التخزينية من خلال توفير وحدات استثمارية تجارية وصناعية مطورة وهناجر جاهزة للتأجير بالإضافة إلى مكاتب للخدمات اللوجستية الداعمة للاستثمار، وتوفير مجمعات ومراكز للأعمال لتشجيع الاستثمار.
وأشار إلى استمرار المجموعة بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات الاستثمارية التي من شأنها تعزز حركة الصادرات، لافتاً إلى أن المجموعة تعمل الآن على مشروع جسر المناولة الذي ستطلقه المجموعة فور انتهاء اللجنة المخصصة دارسته والتي جاءت استجابة للتوجهات الملكية بضرورة توفير جميع التسهيلات والحوافز لخدمة قطاع الادوية والمستلزمات الطبية بهدف جذب المزيد من الشركات المتخصصة بقطاع الأدوية.
من جانبه، أكد الكردي على الجهود المستمرة للاتحاد في تعزيز قطاع الصناعة الدوائية الأردنية والمحافظة على قدرته على مواكبة التطورات العالمية، وتحقيق الأمن الدوائي ورفد الاقتصاد الوطني الأردني من خلال زيادة صادرات الأردن من الدواء ورفع حصة الدواء الأردني محليا وخارجيا والمساهمة في خلق فرص العمل للصيادلة وغيرهم من العاملين في مختلف التخصصات وتطوير امكاناتهم بما يتماشى مع دور القطاع وخططه التوسعية.
وأشاد الكردي بدور المجموعة في توفير خدمات لوجستية داعمة للاستثمار، مؤكداً أهمية استحداث معبر الشحن بين المنطقة الحرة ومطار الملكة علياء الدولي، ومشيراَ إلى أن الجسر يختصر تكاليف وفترات يتكبدها المستثمرون في المنطقة الحرة.
وقال إن المنطقة الحرة في المطار عالجت الكثير من التحديات التي واجهت شركات الأدوية والمستلزمات الطبية، موكداً أهمية مذكرة التفاهم الموقعة في ترسيخ العلاقة التعاونية بينهما ولتحقيق تطلعات المستثمرين في قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية.
--(بترا)


تابعوا نبأ الأردن على