مجلس رؤساء الكنائس يعلن إجراءات قداس عيد الميلاد ورأس السنة

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - قال مجلس رؤساء الكنائس، إن الأعياد المجيدة ستقتصر هذا العام على إقامة خدمة قداس عيد الميلاد المجيد بحسب التقويم الغربي يوم الخميس 24 كانون الأول، وعيد رأس السنة الميلادية يوم الخميس31 كانون الأول بين الساعة 5:30 وحتى الساعة 8:30 مساءً في كافة كنائس المملكة، مع التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية اللازمة.
وأهاب المجلس، في بيان له الأربعاء، بكبار السن والأطفال التزام منازلهم ومتابعة الخدم الليتورجية والصلوات المقامة من المنزل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، داعياً الجميع للالتزام بالتباعد الجسدي والحفاظ على مسافة الأمان خلال زيارات المعايدة، وعدم تشكيل تجمعات لأكثر من 20 شخصاً داخل المنزل الواحد وذلك وفقاً لأمر الدفاع رقم (16).
كذلك أقر المجلس تجميد الأنشطة والفعاليات الرعوية وبازارات الميلاد المرافقة للاحتفالات السنوية بالأعياد المجيدة المقامة من قبل الشبيبات والفرق الكشفية والاخويات، إضافة إلى وقف الحج السنوي للمؤمنين إلى موقع عماد السيد المسيح - (المغطس) لهذا العام فقط والاكتفاء بحضور الاكليروس لإقامة القداس الإلهي وخدمة تقديس الماء، وذلك فيما يخص احتفال عيد الظهور الإلهي (الغطاس).
وفيما يخص تكريس المنازل بالماء المقدس خلال الأيام المباركة، يقوم الكهنة بواجبهم الرعائي بعد التنسيق المسبق مع العائلات لضمان صحة وسلامة الجميع، وفق البيان.
وثمن المجلس جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والحكومة والكوادر الطبية والأجهزة الأمنية على كل ما يقدمونه من جهود واضحة وملموسة لمجابهة هذا وباء كورونا.
--(بترا)


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير