التربية : "الصحة" ستزودنا بأسماء الطلبة المصابين .. وهكذا سيقدمون "التكميلية"

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان في تصريحات خاصة لموقع نبأ الأردن الإخباري، بأن الوزارة تعمل كل جهدها على عقد الدورة التكميلية لطلبة الثانوية العامة ضمن إجراءات وقائية خاصة نظراً للظرف الصحي الذي تمر به البلاد، وبما لا يؤثر أيضا على سير الامتحان ويراعي الوضع الوبائي.





وأكد القرعان بأنه سيكون في كل مدرسة تقام فيها الامتحانات غرف صفية احتياطية للطلبة الذين تظهر عليهم أعراض وأهمها ارتفاع الحرارة حيث سيتم فحص الحرارة لكافة الطلبة قبل دخولهم الى قاعات الامتحان.





وأكد القرعان الصعوبة البالغة في السماح للطلبة المصابين بتقديم الامتحان لما لهذا الأمر من مخاطر كبيرة في نقل العدوى سواء الى زملائهم أو الى المراقبين، أو الى المصححين فيما بعد.





وقال القرعان لموقع نبأ الأردن الإخباري إن هناك نوعان من الإصابات، فهناك الإصابة التي تظهر عليها أعراض، وهؤلاء لن يقدمو الامتحان إلا بعد مضي 14 يوما على إصابتهم حسب البروتوكول الطبي، وهي فترة الحجر التي يتعافى بعدها المريض.





وأما الحالة الثانية فهي الإصابة من غير أعراض، وهؤلاء لا يسمح لهم بتقديم الامتحانات إلا بعد مضي 11 يوماً على ثبوت الإصابة.





وأكد أنه في حال ما زالت فترة الامتحانات قائمة، وهي من 31 الشهر الجاري وحتى 16 الشهر المقبل، فإن أي طالب يتعدى الفترة المطلوبة للحجر خلال هذه الفترة، فسيسمح له بالتقدم للامتحان، بمعنى إذا اجتاز الطالب المصاب بأعراض فترة الأربعة عشر يوما وكانت الامتحانات ما زالت قائمة، فيسيسمح له بتقديم الامتحان، وهذا الامر أيضا ينطبق على الطالب المصاب بغير أعراض، وإذا لم يتجاوز الفترة المطلوبة للشفاء وانتهت فترة الامتحانات، فإنه سيقدم الامتحان في فترة الصيف، وهو ما كان قد أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي.





وأكد القرعان بأن ضباط ارتباط من وزارة الصحة سيتواجدون في الأقاليم الثلاثة، في الوسط والشمال والجنوب، الى جانب العاملين في التربية من أجل الإشراف على الاجراءات الوقائية، كما أن وزارة الصحة ستقوم بتزويد وزارة التربية بأسماء الطلبة المصابين اعتباراً من تاريخ 19 من الشهر الجاري حتى يتم حصر المصابين والتعامل معهم بالتالي ضمن الإجراءات سابقة الذكر.


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير