من المالك الرسمي للمصنفات الغنائية لأم كلثوم؟

نبأ الأردن- أصدرت محكمة القاهرة الاستئنافية الاقتصادية، حكماً تاريخياً في الاستئناف الرقم 578 بتأييد الحكم الصادر في القضية 624 لسنة 2020 اقتصادي القاهرة، بفسخ عقد الاتفاق والصلح الذي بموجبه كانت شركة “ستارز” لصاحبها المنتج محسن جابر، المالكة لأغاني “كوكب الشرق” أم كلثوم، تمنح “صوت القاهرة” الحق في استغلالها.

وبالتالي أصبح العقد المؤرخ في 17/10/2010 هو والعدم سواء، وشمل الحكم إلزام “صوت القاهرة” دفع مبلغ مليون ونصف المليون جنيه تعويضاً لصالح شركة “ستارز”.

كما شمل الحكم رفض دعوى “صوت القاهرة” ضد شركات الاتصالات التي كانت تطالبهم فيها بتقديم كشوف حساب عن استغلال أغاني أم كلثوم لحساب شركة “ستارز”، وهذا الرفض يؤكد أن ما نشرته “صوت القاهرة” يخالف الحقيقة، ويؤكد فساد ما زعموه بأنه سيترتب على الحكم في الاستئناف الرقم 385 الرجوع على شركة “ستارز” بالمبالغ المحصلة عن الفترة الماضية.

وأكد إبراهيم الحسيني المستشار القانوني لشركة “ستارز”، أنه بموجب هذا الحكم التاريخي أصبح يحق لشركة “ستارز” استغلال مصنفات أم كلثوم الغنائية باعتبارها المالكة لها، كما يحق لها حالياً منح الغير حقوق استغلالها كما فعلت سابقاً مع شركة “صوت القاهرة”.

شارك:

شاهد أيضاً

ما حقيقة تدهور حالة محمد منير الصحية؟

نأ الأردن- كشف الملحن شريف نور، حقيقة تدهور الحالة الصحية للفنان محمد منير خاصة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.