السبت , 2023/02/04

أمسية فنية أردنية ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب

نبأ الأردن-قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار إن مشاركة الأردن في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الرابعة والخمسين، كضيف الشرف. يؤكد عمق العلاقات الوطيدة والاستثنائية التي تجمع الأردن ومصر.
جاء ذلك خلال كلمة ألقتها في مستهل أمسية موسيقية فنية نظمتها السفارة الأردنية في القاهرة أمس الأربعاء، على مسرح الجمهورية في وسط العاصمة المصرية، أحياها المؤلف الموسيقي الأردني طارق الجندي والمطربة الأردنية زين عوض، بحضور وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني.
وقال سفير الأردن في القاهرة أمجد العضايلة الذي حضر الأمسية في كلمة ترحيبية بالحضور الذي ضم دبلوماسيين عربا وأجانب، إن هذا الحفل يعتبر باكورة البرنامج الثقافي والفني لاختيار الأردن ضيف شرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، مشيرا الى أن القاهرة تحتضن الفعاليات الثقافية الجميلة على الدوام.
من جهته، قدم الجندي عددًا من معزوفاته على آلة العود بمرافقة 13 عازفًا على آلات موسيقية شرقية وغربية، عرّج بعضها على التراث الاردني الذي نجحن زين عوض في بعثه خلال وصلة قدمتها، واستهلتها بأغنية “أردن أرض العزم”، لتقدم بعدها أغاني من الموروث الأردني إلى جانب عدد من أغانيها الخاصة.
يشار إلى أن المعرض سيشتمل على فعاليات أدبية وثقافية أردنية متنوعة من بينها أمسيات شعرية وندوات فكرية وعروض فلكلورية، إلى جانب ما تعرضه دور النشر الأردنية المشاركة من كتب ومؤلفات نوعية.

شارك:

شاهد أيضاً

رابح صقر يرفض مصافحة شخص وأثار جدلا واسعا(فيديو)

نبأ الأردن – وثق مقطع فيديو عدم مصافحة الفنان رابح صقر، أحد الأشخاص بعدما مد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *