الأحد , 2023/01/29

الزرقاء: توقيع كتاب التغريبة الفلسطينية بين السرد وفن الدراما

نبأ الأردن- احتفل نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء أمس، بتوقيع كتاب بعنوان “التغريبة الفلسطينية بين السرد وفن الدراما “، للكاتب أسامة أبو إحسيان، وبحضور جمع من الكتاب والنقاد والمهتمين.
وبين الكاتب أبو احسيان أن كتابه محاولة للوقوف على أساليب السرد الدرامي التي اعتمدها الكاتب الدكتور وليد سيف خلال مسلسل التغريبة الفلسطينية، ودراسة نقدية لكل ما يحيط بما يسمى الراوي العالم الذي تتسلسل أحداث العمل من خلال سرده، مشيراً إلى تناوله لتقنيات السرد والحوار والوصف من خلال اعتماده على العديد من المراجع النقدية والدرامية التي تمت الإشارة لها خلال الكتاب.
وأضاف أنه حاول من خلال الكتاب فتح نافذة يطل منها القارئ على تقنيات الفن الدرامي وعناصر السرد الدرامي من مونولوج وديالوج وحدث وأبعاد الشخصيات التي تتحرك ضمن زمان ومكان محددين، لافتاً إلى أهمية الوقوف على شخصيات العمل الدرامي والنبش في أعماقها، ومحاولة إبراز الجوانب العميقة فيها وأبعادها الدرامية والوطنية والإنسانية والسياسية.
وتحدث عضو الهيئة الإدارية محمود أبو جابر، الذي أدار الحفل، عن أهمية الثقافة والأدب في إبراز قضايا الأمة العربية، فيما وقع الكاتب أبو احسيان كتابه للحضور في ختام الأمسية.

شارك:

شاهد أيضاً

منتج باب الحارة: ياسر العظمة غيران لانه لم يشارك بالمسلسل

نبأ الأردن-علق منتج مسلسل باب الحارة، محمد قبنض على الهجوم الذي شنه الممثل السوري ياسر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *