الأحد , 2023/02/05

قطر: فنانون أردنيون ساهموا في إمتاع جمهور كأس العالم

نبأ الأردن – ساهم فنانون أردنيون إلى جانب آلاف الفنانين حول العالم في إمتاع جمهور بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، التي اختتمت منافساتها الشهر الماضي.

وقالت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث في بيان، اليوم السبت، إن هؤلاء الفنانين، قدموا طيلة فترة المونديال باقة منوعة من الفعاليات ضمن برنامج التجربة الثقافية والترفيهية، الذي نظمته اللجنة في أنحاء قطر طوال أيام البطولة.

وأوضح البيان أن أكثر من 16 ألف فنان من 44 جنسية من جميع أنحاء العالم شاركوا في البرنامج، حيث قدموا عروضهم خلال الحدث العالمي في العديد من المواقع، من بينها المناطق المحيطة بالملاعب الثمانية وكورنيش الدوحة ومهرجان فيفا للمشجعين والمساكن الخاصة بهم.

وقال مدير إدارة علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خالد محمد السويدي، إن هؤلاء الفنانين قاموا بدور كبير في إنجاح البطولة، ونحن ممتنون لما أبدوه من تفانٍ وإخلاص، حيث خلق أداؤهم لحظات رائعة من التواصل الإنساني، خاصة عندما كان المشجعون يخرجون من استادات المباريات إما محبطين بعد الهزيمة، أو سعداء بعد إحراز منتخباتهم الفوز في المباريات.

وأقيم على هامش بطولة كأس العالم 2022، أكثر من 3350 عرضا فنيا في مختلف مجالات فنون الأداء في 15 موقعاً غطت أكثر من 128 نقطة ترفيهية، بمختلف مناطق قطر.

وتضمنت العروض وفقا للبيان، أشكالاً مختلفة من الفنون شملت الفنون البصرية والحرف اليدوية والتراث والأزياء والتصميم وفنون الأداء والمسرح والموسيقى والأفلام والعروض، فضلاً عن الفرق التي قدمت العروض الحيّة طوال البطولة للاحتفال مع المشجعين من جميع أنحاء العالم.

وأضاف السويدي أن بطولة كأس العالم، أكدت أن ما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا، فالإنسانية تجمعنا معاً تحت مظلتها، وقد أتاحت الفرصة أمام الناس للتواصل والتعرف على ثقافة بعضهم البعض من خلال الأنشطة المختلفة وأصناف الطعام، والموسيقى والفن والموضة، فضلاً عن تكوين صداقات تدوم مدى الحياة.

وتحدث عازف الإيقاع الأردني نواف العزة عن تجربته الفنية خلال البطولة، موضحا “أنها كانت فريدة ومميزة، عاش خلالها لحظات لا تقدر بثمن”.

وتابع، “كانت مشاركة موهبتي وشغفي مع العالم من خلال هذه المنصة العالمية أمراً مذهلاً للغاية”.

من جانبها، أعربت قائدة فرقة النهضة للفنون الشعبية القطرية (فرقة نسائية متخصصة في تقديم الفن التراثي التقليدي القطري)، لولوة المهندي، عن فخرها بتمثيل بلادها على المسرح العالمي.

وقالت إن المشجعين تعرفوا على تراثنا الثقافي الغني، وحرص الكثيرون على معرفة المزيد عن ثقافتنا وفنوننا.

وقدمت فرقة فيينتو نورتِ الأرجنتينية عروضها الموسيقية التي تدمج بين فن الكومبيا اللاتيني الأرجنتيني وموسيقى البوب والروك، ضمن برنامج العروض الفنية، حيث أعجب المشجعون بأداء أعضاء الفرقة وتفاعلوا مع موسيقاهم.

وقال رئيس الفرقة كارلوس آدربان سيف، إننا قطعنا طريقاً طويلاً من الأرجنتين، وسعدنا لرؤية أعداد كبيرة من الجماهير تلتف حولنا للاستمتاع بموسيقانا هنا في قطر، ولقد شعرنا بسعادة غامرة لرؤية المشجعين يتفاعلون مع بعضهم البعض على إيقاع موسيقانا.

شارك:

شاهد أيضاً

خطوبة نادين نجيم رسمياً .. وعرض زواج في عيد ميلادها – فيديوهات

نبأ الأردن-شاركت النجمة اللبنانية نادين نجيم جمهورها لحظات قبولها خاتم الخطوبة رسميا من حبيبها ناريك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *