الإثنين , 2022/11/28

ثقافة الكرك تطلق برامج هادفة للاطفال

نبأ الأردن-أطلقت مديرية ثقافة الكرك، مجموعة من النشاطات والزيارات التوعوية الهادفة للمدارس بمناسبة يوم الطفل العالمي.
وقالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة إنه تم تنظيم نشاط تفاعلي للأطفال في مدرسة بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية بالكرك.
وكذلك تم زيارة مدرسة الروضة الأساسية المختلطة بلواء القطرانة ولقاء جزء من الأطفال المبدعين وعرض فيلم ثقافي وقراءة قصة ومشاركتهم العديد من الأفكار والطروحات.
وأضافت الشمايلة أن مركز الحسن الثقافي بالمرج استقبل وفدا طلابيا من مدرسة الجيل الجديد، ووفدا من طلبة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز حيث تم اطلاعهم على مرافق المركز والنشاطات التي تنفذ داخله، ولاسيما ما يتعلق بالأطفال من مسرح وموسيقى ومطالعة ورسم وخط.
وأشارت إلى أن النشاطات تأتي إيمانا بأهمية التواصل مع الأطفال، ولاسيما أنهم قادة الغد وهم غايتنا المهمة بالعمل والتواصل معهم لمنحهم القدرة على التفكير والتعبير والتفاعل بشكل يصقل شخصياتهم بالشكل الابداعي الذي يطمحون إليه، مؤكدة أن أبواب المركز مفتوحة يوميا لاستقبال الأطفال من مختلف الفئات العمرية.
من جانبها، قالت مديرة مدرسة وروضة بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية الدكتورة منار المدانات إن النشاطات التفاعلية اللامنهجية لها اثر كبير بحياة الطفل وصقل شخصيته وتنمية مهاراته وإبداعاته وكشفها، مشددة على أن التواصل معهم يمنحهم القدرة على التعبير عن آرائهم وخبراتهم من خلال اللعب وقراءة القصّة، وعرض الأفلام الهادفة ومناقشتها.

شارك:

شاهد أيضاً

بالفيديو: أصالة توجه رسالة لطبيبها النفسي

نبأ الأردن-فاجأت النجمة السّورية أصالة نصري، الحاضرين للحفل الذي أحيته ضمن موسم الرياض، بتوجيه شكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.