محكمة الأسرة تضاعف نفقة «توأم زينة» لـ 60 ألف جنيه شهريا

نبأ الأردن – قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بإلزام الفنان أحمد عز، بدفع مبلغ 60 ألف جنيه كنفقة شهرية للفنانة زينة، وذلك بعدما قبلت المحكمة الدعوى التي أقامتها الأخيرة، وطلبت فيها مضاعفة مبلغ النفقة بنسبة 100% لتصبح 60 ألف جنيه شهريا بدلا من 30 ألف جنيه.

وقالت زينة، في صحيفة دعواها، إن دخل «عز» زاد بنسبة 100% العام الماضي _ بحسب ما جاء في صحيفة الدعوى_ وطلبت مضاعفة مبلغ النفقة وزيادته بنسبة 100%، ونظرت محكمة الأسرة بمدينة نصر الدعوى، منذ شهر نوفمبر الماضي، وعلى مدار عدة جلسات.

وفيما يتعلق بالنفقة، فقد مرّت بمراحل عدة بين الطرفين، حيث ألزمت المحكمة «عز» بدفع نفقة 20 ألف جنيه عام 2018، ثم تقدمت «زينة» بدعوى في 2019، لزيادتها لـ 30 ألف جنيه، وقبلت المحكمة الدعوى، ومؤخرا حرّكت دعوى ثالثة تطلب مضاعفتها لـ60 ألف جينه، قبلتها المحكمة أيضا، اليوم.

النزاع القضائي بين الطرفين لم يقتصر على محكمة الأسرة فحسب، بل امتد إلى محاكم الجنح خارج القاهرة، وحقق فيها عز انتصارا، بعدما قضت المحكمة، في سبتمبر العام الماضي، ببراءته من اتهامه بالتعدي على شقيق وشقيقة زينة، في أحد فنادق الساحل الشمالي، بينما قضت بتأييد تغريم شقيقها بغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وإلزامه وشقيقته بدفع 20 ألف جنيه، للفنان أحمد عز على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وفي مايو العام الماضي، قضت محكمة الأسرة، بإلزام أحمد عز، بدفع مصاريف مدرسية سنوية للتوأم «زين الدين وعز الدين» بقيمة 900 ألف جنيه، وذلك في الدعوى التي أقامتها زينة، والتي طالبت فيها بإلزامه بدفع المبلغ المذكور كمصاريف توأمها المقيدين بإحدى المدارس الدولية بالقاهرة.

وأقامت زينة الدعوى في يناير الماضي، ونظرتها المحكمة في عدة جلسات، حيث قدم دفاعها ما يفيد مقدرة «عز» على الدفع، كما استمعت لدفاع الأخير، والذي طلب التصريح باستخراج القرارات الخاصة من وزارة التربية والتعليم الخاصة بالمدرسة الدولية المُقيد بها التوأم «عز الدين وزين الدين»، وكذا المدرسة المقيد بها نجلي شقيقة «زينة»، كما طلب الاطلاع على الحوافظ المقدمة من دفاع «زينة».

شارك:

شاهد أيضاً

وفاة الفنان الكويتي مشاري البلام بكورونا

نبأ الأردن – توفي الخميس الفنان الكويتي مشاري البلام عن عمر ناهز 48 عامًا، وكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.