الأحد , 2022/09/25

مبادرة كتبك علينا ونجاحك عليك في الرصيفة

نبأ الأردن- نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون وبالتعاون مع مبادرة (كتبك علينا ونجاحك عليك) اليوم السبت، المعرض السنوي الخامس في مكتبة بلدية الرصيفة، بهدف جمع الكتب المدرسية للسنوات السابقة واعادة توزيعها على الطلبة المستحقين
وأكد نائب رئيس البلدية المهندس خالد الدعجةدعم البلدية الدائم للمبادرات الايجابية التي تسهم في دعم الطلبة وتوفير مستلزماتهم الدراسية للتخفيف عن عائلاتهم ومنعم من التسرب من المدارس.
وقال رئيس المنتدى محمود الصالح أن أهمية هذه المبادرة تأتي من كونها تستهدف الطلبة من أبناء الاسر الفقيرة والطلبة الايتام الذين لا يتمكنون من شراء الكتب الدراسية والتي تعتبر غالية الثمن إضافة لتوفير الزي المدرسي الخاص ببعض المدارس الخاصة.
وإضاف ان منتدى الرصيفة دأب على دعم مثل هذه المبادرات ومساعدتها في الوصول لغاياتها من خلال تأمين المقر الخاص بمعارضها وتوجيه الجهات المعنية لدعمها.
من جهتها بينت مؤسسة المبادرة منال الحزام ان فكرة المبادرة بدأت في مدينة العقبة منذ عام 1998 وانتشرت الفكرة لتنتقل الى كافة محافظات المملكة حيث تم اقامة عدة معارض وتوسعت اعمال المبادرة لتشمل جمع من عدة مصادر وتعقيمها وتهذيبها باحسن صورة لتكون صالحة للاستخدام. واضافت ان رؤية واهداف المبادرة تتمحور حول دعم الاسر والطلبة من خلال تأمينهم بالكتب والزي المدرسي والقرطاسية بشكل مجاني لتمكينهم من مواصلة دراستهم وتحقيق النجاح ومنع الطلبة من التسرب من المدارس.
واشارت الى ان الفئة المستهدفة هي جميع الطلبة المعوزين والايتام, خاصة في المناطق الاقل حظا.

شارك:

شاهد أيضاً

النجار تفتتح مهرجان التنوع الثقافي في أم قيس

نبأ الأردن-  افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار مساء اليوم الجمعة مهرجان التنوع الثقافي الذي تنظمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.