السبت , 2022/08/20

الفنانة دلال أبو آمنة تتحدث عن مشاركتها الأولى بمهرجان جرش وتكشف سبب امتناعها عن الغناء في بعض الدول

نبأ الأردن-عقدت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الخاص بحفل الفنانة الفلسطينة دلال أبو آمنة، في قاعة المؤتمرات في القصر الثقافي الملكي.

وادار الندوة الصحفية الفنانة الأردنية أمل الدباس، والتي بينت اهمية مشاركة فنان بحجم الفنانة دلال أبو آمنة في مهرجان جرش، والتي تعرف بأدائها المتقن لأغاني الطرب الأصيل والأدوار القديمة، إلى جانب تأديتها لأغاني التراث الفلسطيني والشامي.
وكشفت الفنانة دلال أبو آمنة في تصريحات عن سعادتها الكبيرة بمشاركتها الأولى في مهرجان جرش، حيث ان المهرجان يعد بالنسبة لها احد المهرجانات التاريخية الكبيرة، والجمهور الاردني جمهور عظيم يعشق التراث وهو يقف دومًا بجانب الشعب الفلسطيني”.

وقالت:” عندي كثير شوق لاكون موجودة في جرش لتقديم لحمة من خلال التراث بين شعبين هم بالاصل شعب واحد”.

وحول امتناعها المشاركة في حفلات عديدة في بعض الدول،
كشفت الفنانة دلال أبو آمنة، بان الأسباب تعود الى انها تمثل قضية واضحة، فهي تختار بعناية المسارح التي تشارك بها، لانها تحترم جمهورها وحتى لا تخدش مشاعرهم بأي مشاركة في مهرجان قد يعود عليها بالفائدة بمسيرتها الفنية لكن قد يضر برسالتها وينتقص من مصداقيتها.
وختمت حديثها، بان مهرجان جرش من أجمل وارقى المسارح، كما ان الاردن هي من أهم الدول التي تقف بجانب الشعب الفلسطيني وموقفها السياسي واضح، فهذا يعد شرف لي تقديم هذا العمل الضخم في الأردن.

شارك:

شاهد أيضاً

أجواء احتفالية لمهرجان صيف عمان في أمسيته السادسة

نبأ الأردن- شهدت الساحات المخصصة للأطفال في حدائق الحسين، ضمن أمسيات مهرجان صيف عمان، إقبالا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.