السبت , 2022/08/20

مهرجان جرش ينطفىء قبل ايقاد شعلته

نبأ الأردن – صفع 6 من أعرق الفنانين الأردنيين مهرجان جرش بدورته الـ 36، بعدما أعلنوا عدم مشاركتهم في فعاليات المهرجان ومقاطعته.

إذ لم يمض سوى يومان على الإعلان عن فعاليات المهرجان حتى بدأت عاصفة الاعتذارات من الفنانين الأردنيين.

وبحسب رصد “خبرني” أعلن 6 فنانين أردنيين الاعتذار عن المشاركة بالمهرجان.

وبدأ عاصفة الاعتذارات الفنان الأردني عمر العبداللات، لتلحقه بعد ذلك الفنانة الاردنية الحائزة على لقب سوبر ستار العرب ديانا كرزون، ليلحق بهم الفنان الأردني حسين السلمان، وبعدها أعلن الفنان الاردني يحيى صويص لحاقه بركب المعتذرين، ليلحق بهؤلاء الأربعة السالف ذكرهم الفنانة الأردنية زين عوض والفنان الأردني طوني قطان، حتى وصل عدد المقاطعين 6 فنانين.

وأرجع العبداللات السبب لعدم مناسبة اليوم الذي خصص له، إضافة لأمور تتعلق بسوء التنظيم.

فيما أعلنت كرزون أن هذا القرار جاء بعد دراسة مستفيضة ومراقبة حثيثة لتنظيم المهرجان وما شهده من تخبط كبير وتعمد القائمين على المهرجان عدم تقدير واحترام الفنان الأردني بشكلٍ كافٍ، ومن ذلك غياب أسماء الفنانين الأردنيين بشكل كامل عن برنامج المهرجان.

وعلى نفس الجانب حمل السلمان المسؤولية الكاملة لإدارة المهرجان، وذلك لعدم مراعاتهم ظروف الفنان الأردني او مواعيده أو حتى الأجور التي يتقاضها.

صويص عزا اعتذاره لعدم احترام الفنان الاردني وما تمثل بغياب أسماء الفنانين الأردنيين بشكل كامل عن برنامج المهرجان.

عوض أرجعت سبب اعتذارها عن عدم المشاركة في المهرجان بـ”عدم وضوح الرؤية الفنية”، وقالت: “لا توجد آلية واضحة في التواصل معي بطريقة احترافية كما حصل في السنوات الماضية، حين تصدر الفنان الأردني سدة المهرجان وحقق نجاحات باهرة بشهادة الإدارة ومختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية”.

ولم يختلف رأي قطان عن زملاءه الفنانين، إذ قال إن الجهة المنوطة بالتعاقد مع الفنانين الأردنيين كانت تفرض عليهم أياماً ومسارح معينة للغناء خلال المهرجان، من دون اعتبار لتعاقداتهم المسبقة أو لمشوارهم الفني، مضيفا: “اعتذرت عن عدم المشاركة لما اعتبرته سوء تقدير للفنان الأردني”.

وحتى اللحظة لم تصدر إدارة المهرجان أي رد أو توضيح حول اعتذارات وعزوف الفنانين الأردنيين عن المشاركة.

جميع الفنانين الأردنيين المعتذرين أجمعوا أن عدم تقدير الفنان الأردني كان سببا رئيسيا لاعتذارهم، بالإضافة إلى سوء التنظيم وعدم احترام وقتهم.

وكان مهرجان جرش، الذي انطلق منذ نحو 40 عاما، يعتبر من أبرز وأقوى المهرجانات الفنية على مستوى الأردن والشرق الأوسط، ويحيي حفلاته سنويا أبرز الفنانين العرب.

شارك:

شاهد أيضاً

أجواء احتفالية لمهرجان صيف عمان في أمسيته السادسة

نبأ الأردن- شهدت الساحات المخصصة للأطفال في حدائق الحسين، ضمن أمسيات مهرجان صيف عمان، إقبالا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.