السبت , 2022/08/20

النيابة تكشف تفاصيل مثيرة بعد القبض قاتل شيماء جمال

في ساعات مبكرة من اليوم الخميس، تمكن الأمن المصري من إلقاء القبض على المستشار أيمن حجاج، المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال قبل أن يفر هارباً خارج البلاد.

وذكرت تقارير إعلامية، تفاصيل القضية المروعة التي أحدث ضجة في الرأي العام المصري، إذ كان يختبئ القاضي في محافظة السويس، وتمكنت أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة بالإضافة إلى تكثيف التحريات وجمع المعلومات تنفيذاً للإذن القضائي الصادر من تحديد موقعه وضبطه.

** القبض على المتهم بقتل شيماء جمال

وذكرت مصادر أمنية لصحف محلية، أن القاضي المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال كان يخطط للهروب خارج البلاد، في الساعات المقبلة، ووجدت بحوزته جوازي سفر وهواتف، بالإضافة إلى مبالغ مالية بالجنيه المصري وعملات أخرى.

وفي وقت سابق، انتشرت شائعات تفيد هروب القاضي المتهم إلى خارج البلاد بعد ارتكابه للجريمة.

جدير بالذكر، أن القاضي أيمن حجاج، يعمل في وظيفة مرموقة، فهو نائب رئيس لمجلس الدولة، ورئيس الدائرة 117 أفراد البحر الأحمر، وانتخب وكيلا لنادي قضاة المجلس.

وأبلغ القاضي أيمن حجاج في بداية شهر يونيو عن اختفاء زوجته بعد أن توجهت إلى مصفف شعر في منطقة 6 أكتوبر.

** الشاهد الوحيد على قتل شيماء جمال

وفي تحقيقات النيابة، تورط شخص آخر مع القاضي المتهم، قالت إن زوجها أجر للقاضي مزرعته، وكشف للنيابة حدوث مشادة كلامية بين المتهم والمجني عليها في مزرعته، بسبب رغبة الأخيرة إعلان زواجهما، وتحدثت عن وجود خلافات على صفقات مالية بين الزوجين متعلقة، ومن ثم نشبت مشاجرة بينهما تطورت إلى إطلاق القاضي الرصاص على زوجته شيماء جمال.

المتهم الثاني المتورط في الجريمة هو من أبلغ بالجريمة، هو حسين محمد إبراهيم الغرابلي، وهو صديق للقاتل منذ 11 عاماً، وقال في تحقيقات النيابة إنه تعرض للخطف من قبل القاضي المتهم وتم إرهابه حتى لا يفصح عن الجريمة المروعة، وأمرت النيابة اليوم بتجديد حبسه لاتهامه بالاشتراك في قتل الإعلامية شيماء جمال 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وذكرت النيابة في بيان: “استمعت النيابة لشهادة بعضٍ من ذوي المجني عليها الذين شَهِدوا باختفائها بعدما كانت في رفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تُشكك في صحة بلاغه، وبتاريخ 26 يونيو الجاري مثَلَ أحدُ الأشخاص أمام النيابة العامة أكَّد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبتَه في الإدلاء بأقوالٍ حاصلها تورط الزوج المُبلِغ في قتل زوجته على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدًا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

** هل تورط المتهم بقتل شيماء جمال في أعمال مشبوهة؟

وفي سياق متصل، أشارت تحقيقات النيابة أن الجهات المختصة تعمل على رصد ثروة المستشار المتهم، خاطبت البنك المركزي للكشف عن أرصدته، بالإضافة إلى مخاطبة الرقابة الإدارية والأموال العامة للوقوف على مدى تورطه في أعمال مشبوهة من عدمه.

كما تبدأ جهات رقابية متخصصة في فحص عدد من الملفات والأوراق والمستندات الخاصة بالمتهم، وكذلك جرد المكتب الخاص به وفحص الأوراق والمستندات الموجودة في المكتب، ومراجعة الملفات التي كان يتولاها قبل الجريمة لمراجعتها بشكل كامل.

وفي الأيام المقبل من المفترض أن يحضر أيمن حجاج أمام النيابة بعد نقله إلى القاهرة، بواسطة حراسة أمنية مشددة.

جدير بالذكر، أن الشرطة المصرية عثرت جثة المذيعة المصرية شيماء جمال، مدفونة في مزرعة بإحدى الفيلل بمحافظة الجيزة.

شارك:

شاهد أيضاً

أجواء احتفالية لمهرجان صيف عمان في أمسيته السادسة

نبأ الأردن- شهدت الساحات المخصصة للأطفال في حدائق الحسين، ضمن أمسيات مهرجان صيف عمان، إقبالا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.