العقبة تحتفل بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي

{title}
نبأ الأردن -
 رعى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز احتفال محافظة العقبة بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي تحت شعار "بوعينا...نصل آمنين"، الذي احتضنته الجامعة الأردنية فرع العقبة.
وأكد الفايز خلال الحفل، أهمية إنفاذ القانون لكل من يخالف التعليمات المرورية ووجود الحس الرقابي الداخلي لكل شخص أثناء القيادة، لافتا إلى جهود مديرية الأمن العام للتخفيف من الحوادث والتخلص منها من خلال المحاضرات والندوات التي تسهم بتعزيز الثقافة الأمنية.
وأشار إلى أن مدينة العقبة تسعى لأن تكون الأنموذج الأمثل في تطبيق التعليمات المرورية والمحافظة على السلامة المرورية وبالتالي الحفاظ على حياة المواطنين، وينبغي أن يتكاتف الجميع لتطبيق استراتيجية إدارة السير التي تطبقها مديرية الأمن العام.
فيما استعرض محافظ العقبة خالد الحجاج، إحصائية الحوادث المرورية في المحافظة، وبين أن العقبة شهدت 3069 حادثا خلال عام 2023 نتج عنها 24 وفاة وإصابة 490 مواطنا بإصابات مختلفة.
وأوضح أن السلامة المرورية تتضمن ثلاثة عناصر هي الطريق والمركبة والعنصر الأهم البشري، إذ على السائقين التمتع بمسؤولية عند القيادة وعدم الاستهتار، مؤكدا ضرورة احترام وتقدير رجال الأمن العام وخاصة قسم إدارة السير المركزية.
بدوره، قال قائد أمن إقليم الجنوب العميد الدكتور فراس الدويري، إن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، كانت نبراسا لمديرية الأمن العام لتضع استراتيجيها المرورية لرفع قدراتها ووضع ملف السلامة المرورية أولوية لها، لافتا إلى أن تطبيق قانون السير الجديد ساهم في انخفاض عدد الحوادث المرورية على مستوى المملكة.
وأضاف أن تحقيق السلامة المرورية والحد من حوادث السير يتطلب تعاون الجميع مع مديرية الأمن العام ونبذ التصرفات غير المرغوب بها والالتزام بشروط السلامة المرورية.
وأكد حرص مديرية الأمن العام على بذل كل الجهود لتوفير بيئة مرورية آمنه مع ضرورة التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل تطوير الواقع المروري.
وتخلل الحفل مشهد مسرحي وعرض فيديوهات تم إعدادها من قبل قسم الشرطة المجتمعية في العقبة وطلبة مدرسة أروى بنت عبد المطلب ومدرسة الروم الكاثوليك ومدرسة الهاشمية الثانوية للبنات في العقبة.
وحضر الاحتفال نائب رئيس الجامعة الأردنية / العقبة الدكتور نزية البطوش، ومدير شرطة محافظة العقبة العميد عامر غنيمات، وعدد من مدراء ورؤساء أقسام الأجهزة الأمنية والرسمية، والهيئتان التدريسية والإدارية في الجامعة الأردنية فرع العقبة وطلبة الجامعة.
تابعوا نبأ الأردن على