ورشة عمل في جامعة الزيتونة تسلط الضوء على التقويم الذاتي في التمريض

{title}
نبأ الأردن -
 أقيمت في كلية التمريض في جامعة الزيتونة الاردنية ورشة عمل مميزة بالتعاون مع الجمعية العلمية  لكليات التمريض العربية و هيئة إعتماد التعليم التمريضي الامريكية (ACEN) ، و بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور  خالد سليمان و أعضاء الهيئة التدريسية .

 

وتستمر الورشة على مدار يومين ( 6 - 7 ايار /2024 ) ، ويشارك فيها حوالي 150 مشاركاً من دول ( الولايات المتحدة الامريكية ، بريطانيا ، الهند ، الصين ، جورجيا ، الفلبين ، ايطاليا ، مصر ، لبنان ، الامارات العربية ، العراق ، السعودية ، اليمن ، بالاضافة الى الدولة المستضيفه الاردن ) .

 

وتتناول الورشة دراسة التقويم الذاتي في مجال التمريض ، و تحليل أهميتها و كيفية تطبيقها بفاعلية ، و يُقدم الورشة فريق من الخبراء بقيادة الخبيره  نيل اّرد ، الى جانب عدد من المختصين من هيئة اعتماد التعليم التمريضي الامريكية .

 

تعتبر هذه الورشة فرصة مثالية للمشاركين لتبادل الخبرات و المعرفة ، و تعزيز التعاون الدولي في مجال التمريض ، مما يسهم في رفع مستوى العمل الصحي و تطوير الخدمات التمريضية على المستوى العالمي .

 

و من الجدير بالذكر ، أن  لجنة الاعتماد الامريكية مؤسسة غير ربحية تقوم بإعتماد برامج تعليم التمريض في الولايات المتحدة الامريكية و حول العالم ، و يٌعد الحصول على هذا الاعتماد علامة على الجودة يثبت أن برنامج التمريض يفي بمعايير عالية من التميز التعليمي . إضافة الى المساعدة في توظيف الطلاب و اتاحة الفرصة لهم للمشاركة في عملية صنع القرار الوظيفي و التعليمي و الحصول على التمويل من الوكالات و المؤسسات الداعمة ، كما انه متطلب رئيسي للقبول في برنامج البكالوريوس و الدراسات العليا و تمكين الخريجين من الالتحاق  ببرامج الدراسة أو العمل في الولايات المتحدة الأمريكية و استراليا و كندا و اوروبا و غيرها من الدول و توفير فرصة لاعضاء هيئة التدريس و الادارييين للتطور المهني و زيادة الوعي لديهم و استجابتهم للمجالات التي تحتاج الى تحسين .

و يأتي ذلك على هامش التحضير لعقد  المؤتمر الدولي الاول  للتمريض  الذي سيعقد في ( 8-9 ايار ) الحالي  في جامعة الزيتونة برعاية سمو الاميرة منى الحسين المعظمة .  
تابعوا نبأ الأردن على