فريق أردني يحقق لقب وصيف البطل العالمي في بطولة الذكاء الاصطناعي بدبي

{title}
نبأ الأردن -
حقق فريق مدارس الرضوان الأردني لقب وصيف البطل في بطولة الذكاء الاصطناعي " كودافور 5"، والتي أُقيمت في دبي بمشاركة آلاف الطلاب من مختلف دول العالم.
وتمكن الوفد الأردني المكون من 16 فريقًا من مدارس حكومية وخاصة ودولية من مختلف المحافظات الأردنية، من التميز في هذه المسابقة العالمية بفضل جهودهم وإبداعهم.
وبحسب بيان لشركة روبوتنا الاجتماعية، اليوم الإثنين، جاءت مشاركة الوفد الأردني بدعم وإشراف وتدريب مباشر من الشركة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث شارك الطلاب في المنافسات المتعددة والتي تشمل حل المشكلات المعقدة وابتكار الحلول الإبداعية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ما أظهر قدراتهم العالية وإمكاناتهم الكبيرة في هذا المجال المتطور.
كما نجح الوفد الأردني إضافة إلى تحقيق لقب وصيف البطل، في حصد جائزتين عالميتين مرموقتين، ما يؤكد تميز الأداء الذي قدمه الطلاب ومدى استعدادهم للمنافسة على المستوى العالمي.
وقال المدير التنفيذي في شركة روبوتنا الاجتماعية المهندس جاسر الحراسيس، إن مشاركة الوفد الأردني في هذه البطولة تعد جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز التعليم التكنولوجي في المملكة، وتشجيع الطلاب على الاهتمام بمجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي.
وأضاف، ان هذا النجاح يبعث برسالة إيجابية حول جودة التعليم في الأردن وقدرة الطلاب على المنافسة عالمياً، ما يبشر بمستقبل مشرق في مجال التكنولوجيا والابتكار.
يُذكر أن الفرق المشاركة قدمت مجموعة من المشاريع المبتكرة في مجالات متنوعة، مثل الصحة والبيئة والتعليم والذكاء الاصطناعي، ما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المشرف للأردن.
تابعوا نبأ الأردن على